محليات

قيادات مؤتمرية تحدد موقف قوي من التحالف مع مليشيات الحوثي

قيادات مؤتمرية تحدد موقف قوي من التحالف مع مليشيات الحوثي

حذرت قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بالانشقاق عن الحزب في حال استمرار التحالف بين رئيس الحزب الرئيس السابق علي صالح وبين جماعة الحوثي.

 

وكشفت مصادر مسئوله في تصريحات نقلتها صحيفة الخليج عن تصاعد غير مسبوق للخلافات بين نخبة من قيادات الصف الأول في الحزب، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، عقب رفض الأخير في اجتماع مغلق مع قيادات الحزب المقربة منه، مطالب تتعلق بإنهاء التحالف مع جماعة الحوثي، وإبداء قدر من المرونة للدفع بالحل السياسي للأزمة اليمنية.

 

وأكدت المصادر أن عدداً من قيادات الحزب طالبت المخلوع، وبشكل حاسم بإنهاء التحالف مع الحوثيين، ودعم التوصل لحل سياسي ينهي الحرب المتصاعدة في العديد من المحافظات، مشيرة إلى أن صالح رفض المطالب في هذا الصدد، وأبدى إصراراً على مواصلة التحالف مع جماعة الحوثي.

 

وأشارت المصادر إلى أن قيادات حزبية هددت بمغادرة البلاد وتجميد عضويتها في الحزب في حال استمر المخلوع في تشبثه بخيار التحالف مع الحوثيين.

 

وحملت قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام صالح مسئولية تفاقم اوضاع العديد من كوادر وقيادات الحزب الذين طالتهم اجراءات تعسفية من قبيل الفصل من الوظيفه العامة او الاختطاف من قبل الحوثيين والذين كان اخرهم رئيس فرع الحزب في محافظة البيضاء الذي تعرض للاختطاف اثناء تواجدة قي مقر عمله الحكومي بفرع المؤسسة العامة للاتصالات.

 

واتهمت قيادات في الحزب في تصريحات نقلتها الصحيفه الرئيس السابق باضعاف الحزب بعد تمكين الحوثيين من السيطرة على مؤسسات الدولة مشيرين الى انهم استغلوا سيطرتهم الطارئة على هذه المؤسسات في السعي الى تنفيذ مخطط يهدف الى اقضاء كوادر الحزب والاستعاضه عنها بكوادر اخري موالية لهم.

 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1565 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد