محليات

المقاومة والجيش يتقدمان بمديرية نهم (صورة خارطة + تفاصيل دقيقة)

المقاومة والجيش يتقدمان بمديرية نهم (صورة خارطة + تفاصيل دقيقة)

 قالت مصادر إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا اليوم على مناطق بمديرية نِهْم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، بينما قصف التحالف العربي بقيادة السعودية معسكر الحفا جنوب صنعاء.
وذكرت مصادر في الجيش والمقاومة أن قوات الشرعية باليمن استعادت السيطرة على منطقة بَران غرب نقطة تفتيش فَرْضَة نِهْم بمديرية نهم، وهو ما يعني أن الاشتباكات بين هذه القوات وقوات مليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أصبحت على خط الطريق نحو العاصمة، ويعني أيضا قطع طريق الإمدادات عن الطرف.
وقال القيادي وعضو المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في صنعاء عبد الكريم ثعيل لوكالة الأناضول إن قوات الشرعية سيطرت صباح اليوم على جبل الحول وموقع الحمرة في محيط منطقة فرضة شرق صنعاء.
قرى وجبال
وأضافت ثعيل أن السيطرة على المواقع الجديدة جاءت بعد أن خاضت عناصر الجيش والمقاومة معارك ضد مسلحي الحوثي وصالح مساء أمس الاثنين، نتج عنها سيطرة الطرف الأول على قرى آل عاطف وشيحان والعبادل وحجر النعيمات وديرة، بالإضافة إلى السيطرة على جبلي رشاء والمشجح، وكلها واقعة في مديرية نهم التابعة إداريا لمحافظة صنعاء.

خارطة توضح تقدم قوات الشرعية في مناطق شرق صنعاء (الجزيرة)
وكانت قوات الشرعية سيطرت أمس الاثنين على جبل قرود وجبل ملح المطل على نقطة الفرضة، وحاصرت معسكر فرضة نهم الإستراتيجي، في تطور ميداني من شأنه نقل المواجهات إلى الطريق نحو صنعاء، إذ لا تبعد منطقة فرضة نهم سوى خمسين كلم شرق العاصمة.
وتفيد أنباء الساعات الأخيرة صباح اليوم الثلاثاء بمقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي وقوات صالح، وحوالي عشرة من الجيش والمقاومة، في الاشتباكات التي ما تزال تدور حول معسكر فرضة نهم.
كما تمت سيطرة الجيش والمقاومة على جبل يام شمال شرق معسكر الفرضة، والذي يمكنهما من استهداف أغلب مواقع الحوثيين في المعسكر. وتشير معطيات ميدانية وفق مصادر المقاومة إلى أن سقوط المعسكر بات مسألة وقت بعد محاصرة الحوثيين داخله من كل الجهات.
مفرق الجوف
ويعزز توقع قرب استعادة المعسكر الإستراتيجي أنباء السيطرة على مفرق الجوف مأرب الرابط بين صنعاء ومأرب والجوف, وهو ما يعني قطع إمدادات الحوثيين من مأرب وصنعاء باتجاه الجوف.
وقال رئيس دائرة التوجيه المعنوي بالجيش العميد علي محسن خصروف لوكالة الأناضول إن سيطرة الجيش والمقاومة على فرضة نهم وضعت قوات الحوثيين وصالح في صنعاء في مرمى سلاح الجيش.
وفي سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة بوقوع سلسلة انفجارات في معسكر الحفا جنوب صنعاء عقب غارات شنتها طائرات التحالف العربي فجر الثلاثاء، فيما بدا تمهيدا متزامنا يسرع العد التنازلي باتجاه حسم معركة استعادة صنعاء.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

3180 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد