محليات

أول رد عسكري للسعودية وقوات التحالف على خطاب المخلوع

أول رد عسكري للسعودية وقوات التحالف على خطاب المخلوع

هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء مساء امس جراء غارات جوية شنتها طيران التحالف العربي علی مواقع عسكرية للحوثيين وقوات المخلوع صالح جنوب العاصمة صنعاء.
 
وافاد مصدر محلي ان الانفجارات كانت عنيفة في ظل تحليق مستمر لطيران التحالف.
 
وقال مراقبون سياسيين بان الغارات التي تشهدها صنعاء تمثل ردا سريعا علی خطاب المخلوع علي عبدالله صالح وظهوره الاعلامي الليلة الماضية عبر خطاب متلفز بثته قناته اليمن اليوم،بعد عدة ايام على ظهور اخر عبر خطاب مكتوب للقاء جمعه بأعضاء اللجنة العامة لحزبه المؤتمر ووصف اعلاميا بخطاب استسلام مبطن لقوات التحالف واستعطاف للسعودية لمنحه خروجا امنا بعد خسرانه منطقة ومعسكر فرضة نهم الاستراتيجية على تخوم العاصمة اليمنية.
 
وهاجم صالح في خطابه مساء الاربعاء في خطاب متلفز بثته قناة اليمن اليوم حلفائه الحوثيين داعيا اياهم الى مراجعة حساباتهم، على خلفية احتفالهم قبل ايام بالذكرى الخامسة لثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية التي اجبرته على تسليم السلطة وفقا لمبادرة خليجية ضمنت له خروجا مشرفا من السلطة قبل ان ينقلب مع الحوثيين على سلطة نائبه السابق الرئيس اليمني الحالي المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.
 
وخاطب صالح بسخرية من وصفهم بالجماهير المنتفضين في مناسبة 11 فبراير2011 التي قال أنها خرجت فيها لتدمير ثورة26 سبتمبر ومكتسبات الشعب اليمني،ووصف صالح تلك المناسبة التي احتفل بها الشعب اليمني قبل ايام بانها ثورة تدميرية ضمن حمى ثورات الربيع العبري حسب وصفه الهجومي المستمر لثورات الربيع العربي. وهاجم صالح السعودية وقال ان الجيش اليمني لم يعتدي عليهم لا بطائراته ولابجيشه وانما هم من اعتدوا عليه بعد أن سبق وأن هزموا في جبال النهدين.
 
وقال:”صمدنا وهزمناهم عندما وصلوا الى جبال النهدين التي تطل على دار الرئاسة في سنة 67.
 
وقالت قناة اليمن اليوم التي بثت الخطاب المسجل في خبر إعلانها عنه أنه سيتضمن ” مواقف المؤتمر الشعبي العام ازاء المستجدات الراهنة وفي مقدمها التصعيد المستمر من قبل من تصفه بـ”العدوان السعودي واستمرار الحصار الجائر المفروض على الشعباليمني” .
 
وأضاف أن اليمن لايشكل خطر عل جيرانه بما فيها المملكة العربية السعودية، في حين جدد هجومه على الرئيس هادي وقال : “لا شرعية لك، انتهت شرعيتك.. كيف تريد أن تكون رئيساً على اليمن وهناك 25 ألف شهيد وجريح، ومنازل دمرت والمدارس والمستشفيات.. يبدو أن لديك خللاً في رأسك ويدك وجيبك لاستلام المبالغ”.
 
وحاول صالح تعويض ظهوره الانهزامي السابق وقال نحن صامدون لمدة 11 شهر. وأضاف ان السعودية اذا ارادت ان تقسم اليمن الى اقاليم فليكن ولكن بعد ان تقسم مناطقها الى اقاليم وذكر منها جيزان ونجران وعسير وهذا يعتبراعتراف منه بانها محافظات سعودية.
 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1446 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد