محليات

والمقاومة تصد 18 هجوماً انتحارياً ومصرع عشرات الانقلابيين

والمقاومة تصد 18 هجوماً انتحارياً ومصرع عشرات الانقلابيين

أكد الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ عبدالله الشندقي، ل«الإمارات اليوم»، أن ميليشيا الانقلاب والمخلوع صالح تحاول مع كل تقدم للشرعية والمقاومة أو انتصار لها، إيهام أنصارها بأن هناك حلولاً سلمية سيتم بموجبها تسليم العاصمة وإنهاء القتال في اليمن، وذلك في رده حول تساؤل بشأن توقعاته لنتائج الوفد العسكري الذي توجه أخيراً إلى سلطنة عمان، للتباحث حول تسليم صنعاء دون قتال.

 


وقال الشندقي، إن تلك إحدى مراوغات المخلوع صالح والانقلابيين، الذين أثبتوا أنهم ليسوا جادين مع أي دعوة للسلام أو إنهاء القتال.

 

وأضاف الشندقي أن الأمر أصبح متروكاً للحسم العسكري في جميع الجبهات، بعد انغلاق باب الحوار والمفاوضات من قبل الانقلابيين والمخلوع، لكن الجانب الآخر لم يترك لهم خياراً سوى الحسم العسكري لإنهاء معانات الشعب من جور الانقلابيين.

 

وأكد الشندقي انهم في المقاومة والجيش الوطني حسموا أمرهم بعد إغلاق الانقلابيين والمخلوع صالح باب الحوار، وأصبحوا مضطرين ومرغمين لحسم المعركة عسكرياً.

 

من جانبه، ناشد عضو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء عبدالكريم ثعيل، الهلال الأحمر والمنظمات الحقوقية والإغاثية، سرعة انتشال عشرات الجثث التابعة لعناصر الانقلاب وقوات المخلوع، في المناطق التي حررتها المقاومة مسنودة بالجيش في محافظة صنعاء بمديرية نهم، خصوصاً في أطراف مناطق ملح وبران ومسورة ووسط منطقة محلي القريبة من نقيل ابن غيلان.

 

وقال ان قوات الشرعية والمقاومة تمكنت من صد 18 هجوماً انتحارياً جماعياً خلال يومين من قبل الانقلابيين في الجبهتين، وكبدوا الخصوم عشرات الأرواح وخسائر كبيرة في العتاد والسلاح.
وقال ثعيل إن مسألة تحرير صنعاء مجرد وقت وترتيب وإعداد نهائي فقط.

 

في الأثناء، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع الانقلابيين وقوات المخلوع في العاصمة صنعاء ومحيطها، مستهدفة معسكر يحيص بمديرية أرحب شمال المدينة، ومعسكر ضبوة في سنحان جنوب العاصمة، فيما قصفت تجمعات للانقلابيين في منطقة صرف ببني حشيش شمال شرق المدينة.

 

واستهدفت الغارات أيضاً تجمعاً للانقلابيين في نقيل بن غيلان الاستراتيجي في نهم، والتي تحاول المقاومة السيطرة عليه، ومناطق محلي وملح وقطبي في مديرية نهم أيضاً، واستهدفت ألوية الحماية الرئاسية جنوبي العاصمة، وقاعدة الديلمي الجوية في محيط مطار صنعاء الدولي، ضمن ضربات جديدة استهدفت ايضا مواقع مفترضة للمخلوع في مسقط راسه بمديرية سنحان جنوبي شرق صنعاء.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

805 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد