محليات

الميليشيات تستعين بالمرتزقة الأفارقة للدفاع عن صنعاء

الميليشيات تستعين بالمرتزقة الأفارقة للدفاع عن صنعاء

كشف مصدر عسكري رفيع لـ«الشرق الأوسط» أن ميليشيات الحوثيين والحرس الجمهوري الموالي للمخلوع علي صالح، بدأت تستنجد بمقاتلين مرتزقة لم يحدد جنسياتهم إلا أنه لمح أن غالبيتهم من دول أفريقية، للدفاع عن صنعاء ومواجهة الجيش الوطني، مقابل مبالغ مالية كبيرة في حال صّدوا الهجوم المتوقع خلال الأيام المقبلة على العاصمة اليمنية وصعدة مسقط رأس ما يعرف بـ«أنصار الله».

وأرجع المصدر، تواصل الميليشيات مع المقاتلين المرتزقة في هذه المرحلة، لعدة أسباب تتمثل في تقدم جيش الشرعية على جميع الجبهات، وقربه من العاصمة اليمنية، إضافة إلى سقوط عشرات من الخبراء الأجانب غالبيتهم من إيران، والذين كانوا يقدمون الدعم اللوجستي والعسكري للميليشيات، مع الكشف عن مقاتلين لحزب الله اللبناني على الأرض اليمنية، كذلك الانشقاق الكبير بين قيادات الحرس الجمهوري والحوثيين، والذي نتج عنه فرار كبير لهذه القيادات من الخدمة العسكرية.

في هذه الأثناء علمت «الشرق الأوسط» أن هناك رحلات مكوكية لبعض وزراء الحكومة اليمنية شملت دولا أفريقية، لبحث الملف الأمني العالق بين اليمن وهذه الدول، ودراسة وضع استراتيجية أمنية بعيدة المدى لوقف نزوح مواطني هذه الدول لليمن. فيما يرى مراقبون، أن هذه الزيارات لن تجدي في وقف عملية النزوح ما لم يكن هناك جدار أمني ومراقبة شديدة على المنافذ التي يسلكها المهربون.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

814 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد