محليات

توتر في " العمالقة " والحوثيون يحشدون لاقتحام اللواء العسكري

توتر في " العمالقة " والحوثيون يحشدون لاقتحام اللواء العسكري

قالت مصادر محلية أن الميليشيات الحوثية تقوم بحشد عناصرها في محاولة لاقتحام لواء العمالقة بمحافظة عمران ، وذلك بعد قيام أفراد اللواء بطرد قيادات حوثية من اللواء ، أمس ، في إطار توتر بين الطرفين تسبب فيه قيام الحوثيين بتأخير صرف مرتبات منتسبي اللواء العسكري ، إلا عبر لجنة حوثية .
وقالت المصادر إنه وفي المقابل قام أفراد لواء العمالقة برفع حالة التأهب ودرجة الاستعداد لصد أي محاولة للحوثيين للسيطرة على اللواء ، وذكرت المصادر أن تنسيقا يجري بين رئاسة هيئة الأركان في الجيش الوطني وقيادة اللواء لدعمها في حال تفجر الوضع العسكري بين الطرفين خلال الساعات القليلة المقبلة .
وأشارت المعلومات إلى أن منطقة المطار في الجبل الأسود ، وهو المطار الذي استخدم للمروحيات إبان الحرب الأخيرة في صعدة ، من المتوقع أن تشهد اجتماعا لقيادات حوثية مع قيادات عسكرية ، حيث تسعى القيادات الحوثية إلى الخروج باتفاق بسيطرتها على اللواء العسكري المعروف وتعيين عناصرها لقيادته بطريقة أو بأخرى .
وتأتي هذه التطورات في ظل الأنباء المتواترة عن انضمام كتائب في القوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح إلى الشرعية وعن تواصل كتائب أخرى مع قيادات الجيش الوطني للترتيب لأمر الانضمام .

محليات -

منذ 8 سنوات

-

1400 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد