محليات

تدشين حملة " الحوثية جماعة ارهابية " في مواقع التواصل الاجتماعي

تدشين حملة " الحوثية جماعة  ارهابية " في مواقع التواصل الاجتماعي

دشن ناشطون وإعلاميون يمنيون  حملة شعبية تطالب بتصنيف جماعة الحوثي ضمن قوائم الإرهاب نتيجة ممارساتها الإرهابية بحق الشعب اليمني منذ العام 2004م.


واكتسحت الحملة في ساعتها الأولى والتي انطلقت الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء تحت هاشتاغ #الحوثيه_جماعه_ارهابيه  جميع مواقع التواصل الإجتماعية وتصدرت الترند العالمي في موقع تويتر.


الحملة هدفت إلى تجريم جماعة الحوثي والتنديد بجرائمها ممارساتها الإرهابية بحق الشعب اليمني بالإضافة إلى تجريم الإنتماء إليها مستقبلا.


الناشطون طالبوا الحكومة اليمنية بسرعة إعلان جماعة الحوثي كجماعة إرهابية ورفض التحاور معها أو القبول بها مستقبلا على طاولة الحوار.


وعند انطلاق الحملة استعرض الناشطون والإعلاميون صورا وأرقاما لجرائم جماعة الحوثي وممارساتها الإرهابية من خلال استهدافها للمدنيين وتفجير منازلهم بالإضافة إلى تفجير المساجد ودور القران والمدارس والمستشفيات.


كما قارنوا بين جرائمها وجرائم "داعش" و "القاعدة" موضحين أن انتهاكات جماعة الحوثي تجاوزت  القاعدة وداعش بأرقام قياسية كبيرة.


أحد الناشطين علق بالقول "لا توجد جماعة مسلحة فعلت مثل ما فعل الحوثيون باليمن وأهله ، حتى القاعدة مع خطرها لم تصل للرقم التدميري الحوثي".


فيما علق مختار الرحبي السكرتير الإعلامي لرئاسة الجمهورية بالقول "الحوثية خطر يهدد أمن الفرد والأسرة والمجتمع  وينبغي تجريمها وإدراجها ضمن قوائم الإرهاب".


من جانبه قال الدكتور نجيب غلاب رئيس مركز الجزيرة العربية للدراسات‏  إن تجفيف منابع الحوثية لابد ان تكون ضمن الأهداف الكلية للمعركة، وهذا يقتضي بالضرورة إعلانها حركة ارهابية وتجريمها بقانون وطني.  


وكان الرئيس هادي قد قال في كلمته التي ألقاها مطلع الاسبوع الجاري في أعمال الدورة الاستثنائية الخامسة لمؤتمر القمة الإسلامي "لقد بليت أمتنا الإسلامية بنتوءات في جسدها أنهك حالتها وساهم في إبطاء تقدمها ونهضتها، وعلينا أن نعترف بوضوح تام بذلك، حتى نستطيع أن نضع معالجة ناجعة لذلك، ومن تلك النتوءات التطرّف والغُلو، حيث بات مصدر قلق وإرهاب لشعوبنا وعامل عدم استقرار لبلداننا، ففي الطرف السني هناك تطرف إرهابي ممثل في القاعدة وداعش وفي الطرف الشيعي هناك تطرف إرهابي ممثل في حزب الله والحوثيين، وكلاهما تطرف ".

هذا ويدعوا النشطاء والإعلاميون جميع أبناء اليمن إلى المشاركة في الحملة الشعبية التي تهدف إلى تجريم جماعة الحوثي واعتبارها جماعة إرهابية من خلال المشاركة على الهاشتاغ التالي #الحوثيه_جماعه_ارهابيه.

محليات -

منذ 8 سنوات

-

908 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد