محليات

انقلاب عسكري في العاصمة صنعاء قبل قليل (تفاصيل)

انقلاب عسكري في العاصمة صنعاء قبل قليل (تفاصيل)

ذكر مصدر عسكري رفيع في قوات الحرس الجمهوري سابقاً، أن وحدات عسكرية خاصة بدأت منذ عصر اليوم الانتشار بشكل واسع على النقاط الرئيسية بمداخل العاصمة صنعاء، -بحسب ما نقله موقع "المشهد اليمني" عن المصدر العسكري المذكور-.
 
وأوضح المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه أن وحدات من القوات الخاصة برفقة مدرعات عسكرية خرجت من معسكر السواد جنوب العاصمة وصلت إلى المدخل الغربي لعاصمة صنعاء من اتجاه بني مطر وصولاً إلى منطقة "عصر" إضافة إلى وحدات أخرى وصلت إلى مدخل الصباحة .
 
وأشار المصدر أن وحدات أخرى توجهت إلى منطقة "متنة" المدخل الشمالي الغربي للعاصمة صنعاء بحدود منطة شبام كوكبان إضافة إلى وحدات استقرت في موقع عسكري مطل على وادي ظهر شمال غرب العاصمة .
 
وأوضح المصدر أن تلك القوات ستتبعها وحدات أخرى من الحماية الخاصة التابعة للرئيس السابق"علي عبدالله صالح ستتوجه إلى المدخل الشمالي للعاصمة وبالتحديد في منطقة الأزرقين وعلى مدخل مطار صنعاء الدولي بالقرب من بني الحارث شمال شرق العاصمة لتنفيذ خطة أمنية وضعها "صالح" ولم يكشف هدفها حتى اللحظة .
 
وأضاف المصدر أن تلك القوات بدأت بالتمركز في نقاط كان يسيطر عليها الحوثيون وقامت تلك الوحدات بإزالة الشعارات التابعة للحوثيين وقامت بتعليق صور للرئيس السابق "صالح" إضافة إلى صور نجله " أحمد" 
 
ويتوقع مراقبون أن نشر صالح لوحدات عسكرية مقربة منه قد يهدف إلى احتمال اندلاع مواجهات مع الحوثيين بالتزامن مع تظاهرة يجهز لها حزب صالح السبت القادم بميدان السبعين جنوب العاصمة .
 

محليات -

منذ 8 سنوات

-

5111 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد