محليات

استمرار تعليق مشاورات الكويت الى اشعار اخر رغم الضغوطات والاتصالات المكثفة لوفد الشرعية

استمرار تعليق مشاورات الكويت الى اشعار اخر رغم الضغوطات والاتصالات المكثفة لوفد الشرعية

قال مصدر  مقرب من وفد الحكومي في مشاورات السلام اليمنية في دولة الكويت ان الوفد التقى امس الثلاثاء الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني ووفد من سلطنة عمان  لمناقشة اسباب بيان تعليق الجلسات المباشرة مع وفد الانقلابيين في المشارات على خلفية الخروقات المستمرة لهدنة ايقاف النار في جميع الجبهات العسكرية والهجوم على لواء العمالقة في محافظة عمران  .

 


واكد المصدر انه ورغم الضغوطات الكبيرة التى يتعرض لها وفد الحكومة لايزال الوفد معلق الجلسات  المباشرة حتى اشعار اخر حتى يتم ايجاد ضمانات حقيقة بالتزام الانقلابيين بالهدنة والشروع بشكل مباشر بالتوقيع على جدول اعمال المشاورات المرتكزة على القرار الاميي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني  .

 

واضاف  المصدر ان اتصالات مكثفة قام بها عدد من سفراء مجلس التعاون الخليجي  مع  الوفد الحكومي  في محاولة لاستئناف المشاورات وتوفير الضمانات الحقيقة للعودة للجلسات المباشرة مع وفد الانقلابيين والذي يعد كمدخل بناء الثقة من الانقلابيين .

 

 واشار المصدر ان جهود مستمرة  تبذل بشكل كبير وعلى مدى اليومين الماضيين مع عدد من سفراء مجلس التعاون والدول ١٨+ الراعية كلها تصب في دعم الجهود الحكومية في إحلال السلام في اليمن وتوفير الأجواء المناسبة لذلك .

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1085 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد