محليات

عاجل : وفد الحكومة يقدم ثمان نقاط هامة بشان تعز

عاجل : وفد الحكومة يقدم ثمان نقاط هامة بشان تعز

عقد الوفد الحكومي لمشاورات السلام في الكويت جلسة مسائية مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد اسماعيل ولد الشيخ . 
لليوم الثاني على التوالي خصصت الجلسة لمناقشة قضية الانتهاكات والأعمال العدائية والمجازر التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية ضد المدنيين في محافظة تعز. 
قدم خلالها الوفد الحكومي ورقة بعنوان "مقترح لوضع تعز في ظل مسار المشاورات" تتضمن ثمان نقاطا ومقترحات  لتطبيع الاوضاع في المحافظة، ابرزها خروج مقاتلي الميليشيات من المدينة وتحييدها عن القتال، ووقف كافة العمليات العسكرية على مداخل المديتة وفي منطقة الوازعية والتوقف الفوري عن الاعتداءات على المواطنين . 
واوضح الوفد الحكومي في ورقته التي قدمها اليوم أن  فتح كافة المنافذ حول مدينة تعز والسماح بحرية الحركة ودخول المساعدات الانسانية تحت إشراف اللجان الانسانية المحلية أمر اساسي من اجل تخفيف الوضع الإنساني على سكان المدينة . 
كما طالبت الورقة توسيع اللجان العسكرية المراقبة لوقف إطلاق النار في محافظة تعز على ان تكون جميعها من أبناء تعز وتغيير اي شخص من خارج المحافظة . 
أكدت الورقة على ضرورة  سحب جميع الاليات العسكرية والمتوسطة للانقلابيين خارج المدينة وكذا رفع النقاط  حتى يتم الاتفاق على آلية تسليم الأسلحة والانسحابات.
كما شددت الورقة على تسليم خرائط الألغام في جميع مداخل المحافظة وتشكيل فريق متخصص لنزعها لضمان سلامة المدنيين من ابناء المحافظة وتأمين الطرقات لوصول البضائع والمساعدات الى المدينة بطريقة آمنة .

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1152 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد