محليات

وزير الخارجية " المخلافي " : سنعمل كل ما من شانه تحقيق السلام ولكن لن نقبل الخديعة او الحيلة

وزير الخارجية " المخلافي " : سنعمل كل ما من شانه تحقيق السلام ولكن لن نقبل الخديعة او الحيلة

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي في مشاروات الكويت عبدالملك المخلافي ان المبعوث لديه الكثير من العمل لتجديد الثقة بالمشاورات وبعمله وتوجيه رسالة إيجابية للحكومة تقدير لتعاونها ورسالة صريحة للانقلابيين لدفعهم للسلام .

 


وأضاف المخلافي في سلسة تغريات له في صفحتة على مواقع التواصل الاجتماعي رصدتها " شبكة صوت الحرية  " تجربة المشاورات في الكويت تقتضي بناء ثقة والتزامات واضحة بالمرجعيات قبل استئناف المشاورات لضمان نجاحها وعدم إضاعة الوقت .

 

وأكد المخلافي ان المشاورات رفعت لإعطاء المبعوث والأطراف فرصة لإجراء مشاورات تسمح أن تكون الجولة القادمة فاعلة ونأمل ان ينجح المبعوث في إقناع الانقلابيين بذلك.

 


وأشار : اليوم التقى الرئيس عبدربه منصور هادي بالمبعوث ولد الشيخ احمد ، المبعوث أكد الالتزام بالمرجعيات الثلاث وان ماطرح من قبله يمثل وجهة نظر شخصية مضيفا إلى أن فخامة الرئيس أكد للمبعوث التزام الحكومة اليمنية بالسلام على أساس المرجعيات وان على الانقلابيين تأكيد التزامهم بشكل واضح بالسلام والمرجعيات .

 

وقال وزير الخارجية  سنعمل كل ما من شانه تحقيق السلام ولكن لن نقبل الخديعة او الحيلة او المخاتله، نتصرف كحكومة مسؤولية أمام شعبنا عن استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب .

 

وأكد المخلافي بالقول " نفي بالتزاماتنا وتعهداتنا ونحترم المجتمع الدولي ونتعاون معه ومع الامم المتحدة ونطلب منهم الضغط على الانقلابيين للالتزام بمتطلبات السلام منوها,ذهبنا إلى ثلاث جولات للمشاورات وفي كل مرة كنّا نؤكد حرصنا على السلام ويثبت الانقلابيون العكس حان الوقت للمبعوث ان يقول من هو المعرقل .

 

 

وأشار وزير الخارجية سيكون من الخطاء ان يسمح المبعوث والمجتمع الدولي للانقلابيين المزيد من الوقت للمراوغة او ان يتم استئناف المشاورات على ارضية زلقه وغير صلبه .

 

وأكد رئيس الوفد الحكومي في الوقت الذي نؤكد تمسكنا بالسلام بوضوح، سنضع شعبنا والراي العام العربي والدولي بوضوح ايضا في طبيعة المعوقات والعقبات التي تواجه طريق السلام مطالبا إنهاء الانقلاب بكل اثاره هو المدخل الوحيد للسلام ولن نقبل شرعنة الانقلاب لان ذلك طريق لتدمير اليمن والأضرار بالمنطقة والأمن والسلم الدوليين وسيخطئ الانقلابيون او اي طرف اخر محلي او خارجي اذا تصور مجرد تصور اننا بعد كل تضحيات شعبنا سنقبل اي بقاء اي اثر او مترتب من مترتبات الانقلاب .

 

وقال المخلافي اثبتت الحكومة اليمنية للعالم كله انهامع السلام بما في ذلك ماقدمه وفدها في المشاورات، المطلوب الان ان يثبت الانقلابيون عمليا انهم مع السلام ونامل ان يعود المبعوث من لقائه بالانقلابيين ولديه التزامات واضحه ان الجولة القادمة ستكون وفقا للمرجعيات وأنهم سينفذون الانسحابات وانهاء الانقلاب

محليات -

منذ 7 سنوات

-

919 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد