محليات

وقيادة المحافظة تشيد ببطولات الجيش الوطني ومساندة التحالف

وقيادة المحافظة تشيد ببطولات الجيش الوطني ومساندة التحالف

أكد المتحدث الرسمي لمحافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي ان قوات الجيش الوطني وبمساندة قوات التحالف العربي تواصل التقدم نحو مواقع سيطرة المليشيا الانقلابية في اتجاهات متعددة بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء منذ يوم امس الأول  وان المعارك تدور وبشراسة مع المليشيا التي تتلقى خسائر في مواقعها ومقاتليها وعتادها العسكري . 

 

 

وقال " المرهبي " في تصريح صحفي ان قوات الشرعية من الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة تحقق انتصارات مشهودة وانها تمكنت خلال اليومين الماضيين  أثناء معاركها مع الانقلابيين الذين تمادوا في مهاجمة وقصف مواقعها وقواتها طوال فترة مشاورات الكويت رغم التزامها بالتهدئة ، تمكنت من تحرير بعض التباب والمناطق التي تموضع فيها عناصر المليشيا الحوثية و القوات الموالية للرئيس المخلوع وتمارس الاعتداءات منها خلال التهدئة وحتى اليوم في الجبهة الشمالية الغربية لمديرية نهم والجبهة الغربية والجنوبية الغربية وتطهيرها من العصابات الاجرامية للانقلاب . 

 


وأفاد متحدث صنعاء ان قوات الجيش الوطني من خمس وحدات عسكرية تابعة للجيش الوطني ورجال المقاومة من قبائل الجدعان ونهم استكملت تطهير جبل المنارة الاستراتيجي المسيطر على مركز مديرية نهم من اتجاهين مختلفين ومطل على مناطق بمديرية بني حشيش المتاخمة لنهم غرباً . 

 


كما تمكنت قوات الجيش الوطني أيضا من تحرير واحكام السيطرة على تباب في الجبهة الشمالية الغربية لنهم باتجاة أرحب ومنها تبة القناصين وتبة دوة وتبة العياني في سلسلة محيط جبال يام ، اضافة إلى تمكن قوات عسكرية أخرى ومقاتلين من المقاومة من تحرير قرية " الحول " بالقرب من منطقة بني بارق وسط نهم . 

 


وأوضح المرهبي ان المعارك مستمرة وان قتلى وجرحى المليشيا باعداد كبيرة فيما استشهد ما يزيد عن عشرة من قوات الشرعية وأصيب مجموعة أخرين بجروح . 

 


وأشار المرهبي إلى ان الحديث عن عملية شاملة لتحرير صنعاء سابق لأوانة وان ما يدور حاليا على أرض الميدان من معارك مباشرة في الاطار الجغرافي لمديرية نهم التي قاربت على التحرير واخراجها من قبظة الانقلابيين وتخليصها من المليشيا . 

 


ونقل ناطق صنعاء الرسمي عبداللطيف المرهبي اشادة وثناء قيادة المحافظة ممثلة باللواء عبدالقوي شريف ، بالجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف في اليمن عامة وصنعاء خاصة ، و كذلك التحيات و الفخر والاعتزاز بالادوار البطولية والتضحيات التي يقدمها أفراد وضباط وقيادات قوات الجيش الوطني في جبهات نهم شرقي صنعاء من اللواء ١٤١ مشاه واللواء ٣١٠ مدرع واللواء ٣١٤ مدرع واللواء  ١٣٣ مشاة واللواء ٧٢ مشاه ، والمقاتلين الأبطال في المقاومة الشعبية من قبائل نهم والجدعان وغيرهم  الذين يساندون قوات الجيش الوطني في استعادة وتحرير المناطق التي بيد الانقلابيين . 

 


مؤكدا على الانسجام الكبير والتنسيق المشترك بين القيادات الشرعية في صنعاء ومع القيادة الشرعية لليمن في الرئاسة والحكومة ، في سبيل انجاز الهدف الوطني لليمنيين وانهاء الانقلاب . 

 


وقال متحدث صنعاء ان قيادة المحافظة بقيادة اللواء عبدالقوي شريف ، على تواصل وتنسيق مستمر مع مشائخ ووجهاء وقبائل صنعاء للتلاحم والتكاتف وتعزيز الجهود والمهام المتطلبة لانهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والدولة ومؤسساتها وممتلكاتها واستعادة الحرية والكرامة للشعب اليمني والاستقرار ،   وذلك بعد ان تحملت المليشيا الانقلابية مسؤولية انتهاء جولتين من مشاورات السلام في الكويت وقبلها في جنيف دون أية نتائج توقف نزيف الدم اليمني وعودة المسار السياسي بدلا عن العنف الذي فرضة الانقلابيين على الشعب وما يزالون ينتهجونة حتى اليوم .

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1008 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد