محليات

الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة في نهم

الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة في نهم

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي من استعادة عدد من المواقع في منطقة نهم شرق صنعاء.


مصدر عسكري أوضح في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش والمقاومة استكملت تحرير منطقة الحول بشكل كامل بعد معارك عنيفة مع الميليشيات عصر اليوم. كما تم تطهير جبل القتب الاستراتيجي المطل على خط امداد المليشيات الانقلابية المتمركزة في جبل المدفون؛ وتمكنت القوات من قطع إحدى طرق إمداد الميليشيات..

 


وبوضع قوات الجيش الوطني والمقاومة أقدامها على أطراف منطقة المدفون المحاذية لجبل الجبيل؛ تكون قد اقتربت من خط الأسفلت الرئيس الذي يربط محافظتي صنعاء ومأرب.
 وأضاف المصدر أن قوات الجيش والمقاومة اقتربت من تبة العصيدة التي تقع في آخر منطقة بني بارق وأطبقت الحصار على بقايا الميليشيات المتمركزة في جبل المدفون من جهة الشرق..
موضحا أن قوات الجيش والمقاومة أحكمت الحصار على قرن نهم بعد فرار عناصر المليشيات الإنقلابية من منطقة بني بارق باتجاه منطقة المدراج.
وكان رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد المقدشي قد تفقد اليوم الوحدات العسكرية المرابطة في مديرية نهم شرق صنعاء وأوضح أن العملية العسكرية الجارية في نهم التي أطلق عليها اسم "التحرير موعدنا " تهدف الى تطهير البلاد من العناصر الانقلابية واستعاده الشرعية واعادة الحقوق المغتصبة، مشيرا أن العملية العسكرية مستمرة وقريبا ستشمل عدة مناطق أخرى في اتجاه البيضاء وذمار وصعدة وفي كل الاتجاهات.
وأوضح أن قوات كبيرة ما زالت في محافظة مأرب وهي على أهبة الاستعداد والجاهزية للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات..
مجددا الدعوة لأبناء صنعاء للابتعاد عن مصادر نيران العدو مؤكدا أن القوات المسلحة وقوات التحالف سترد بقوة على أي مصادر للنيران.

#التحرير_موعدنا

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1199 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد