محليات

لو كانت السلمية وحشود التظاهرات منهجا لديكم لماذا لم تخرجوا سلميا لتسقطوا مسودة الدستور

 لو كانت السلمية وحشود التظاهرات منهجا لديكم لماذا لم تخرجوا سلميا لتسقطوا مسودة الدستور

لقت المسيرة التى دعا لها المخلوع صالح وقيادة المليشيات الحوثية للاحتشاد اليوم السبت في ميدان السبعين استهجان وسخرة في الوسط السياسي والاعلامي لما يمثلة التصعيد الانقلابي الغير مبرر .

 

ورصدت " شبكة صوت الحرية " عدد من التعليقات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " لعدد من الناشطين والسياسيين حول الحشد الذي دعا له الانقلابيين من اجل اعطاء شرعية لمجلسهم السياسي الانقلابي بعد فشل مجلس النواب التوافقي اعطاء صبغة الشرعية عليهم .

 

كانت الدكتور الفت الدبعي عضو لجنة صياغة الدستور الجديد المنبثق من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني قالت في منشور مطول لها " لو كانت السلمية وحشود التظاهرات منهجا لديكم لماذا لم تخرجوا سلميا لتسقطوا مسودة الدستور التي انقلبتم عليها لأنها ضد مصالحكم السلطوية بدلا من استخدام الاختطافات.وسلاح القوة منهجا ؟


واضافت الدبعي أليس مثل هذا الحشد كان كافي لإسقاط اي مادة لا تتناسب مع تطلعاتكم الاستبدادية؟ جاء يقول لي حشود شعبية وتظاهرات سلمية !!


واشارت الدكتور الدبعي في منشورها الذي ذيلته بهاشتاج "#‏تحيا _جمهورية _اليمن _الاتحادية" كل الحكاية فقط انه فشلت مشاريعهم الطائفية وخطة الانقلاب عسكريا ....والآن ينتقلون إلى مربع آخر !!!

من جانبة الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن في لندن علق في منشور له على الحشود والدعوة للانقلابين " ما يثير السخرية هو أن الذين قمعوا الحشود الجماهيرية وسخروا من تجمعاتها المليونية الضخمة في الجنوب وفي صنعاء وتعز وكل شبر من ارض اليمن واعتبروهم مجرد رعاع لا يستحقون ان ينصتوا إلى صوتهم او يصغوا الى أنينهم ، واحرقوا الساحات التي جمعتهم وارتكبوا المجازر ضد الحشود المنددة بحكمهم هم أنفسهم من يتحدث عن حشد الجماهير لدعم مخطط الكارثة الذي ينفذوه .

 


وقال الدكتور نعمان مفارقة لا يمكن ان تفهم الا في صلتها برهان المستبدين دائما على الاعتقاد بان ذاكرتهم ضعيفة ..


على الصعيد ذاته ياسين التميمي ناشط سياسي صحافي سابق في وكالة سبا قال هل تتذكرون البلاطجة الذين كان عفاش يجمعهم في ميدان السبعين عام 2011؟ هم أنفسهم سيحضرون الميدان، بالرشوة نفسها والحوافز نفسها..

 


واشار الناشط التميمي ان  أحد الأصدقاء قال انهم سحبوا القات من الأسواق للبلاطجة الذين. بدأوا بالتجمع في ميدان السبعين..

 

 

كما علق الصحافي فهد سلطان , حشد السعبين اليوم والذي يحظر له الحوثيون وعلي عبدالله صالح منذ أيام له غاية محددة في غاية الأهمية, غير تلك المعلن عنها في وسائل الإعلام التابعة لهم. 

 


وقال سلطان في منشورة فلا قيمة لأي شرعية يمكن أن تمنحها الجماهير للمجلس السياسي الجديد بعد فشل مجلس النواب في ذات السبب الأسبوع الماضي, إذا كانت جبهات القتال التابعة لهم تعاني من نزيف حاد, والتراجع لصالح الحكومة الشرعية لم يعد خافياً على أحد.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1091 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد