محليات

الشرعبي : قوات الانقلابيين تحاول اسقاط المواقع التى خسروها بتعز والجيش الوطني يتصدى لهجومهم

الشرعبي  : قوات الانقلابيين تحاول اسقاط المواقع التى خسروها بتعز والجيش الوطني يتصدى لهجومهم

قال المسؤول الإعلامي لمجلس تنسيق المقاومة في تعز، رشاد الشرعبي، في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إنه «بعد نجاح الخطوة الأولى من معركة كسر الحصار جزئيا عن مدينة تعز، يخوض الجيش الوطني والمقاومة الشعبية معارك شرسة ويصدون هجمات متكررة في مختلف الجبهات الشرقية والغربية والشمالية يحاول من خلالها الانقلابيين استعادة ما فقدوه من مواقع ومناطق.. وتسعى المقاومة في معاركها إلى تثبيت تلك الانتصارات استعدادا لمرحلة تالية للانطلاق نحو تحرير مناطق ومواقع أخرى».


وأضاف الشرعبي: «كان للتحالف العربي، وما زال، دور كبير في هذه الانتصارات من خلال ضرباته المكثفة والمركزة لمواقع وتحصينات الانقلابيين وتعزيزاتهم وآلياتهم العسكرية ومدفعياتهم الثقيلة التي تستهدف المدينة وقرى صبر وجبل حبشي وحمير بمديرية مقبنة والتربة.. وغيرها».

 

وأكد الشرعبي أن «الجيش والمقاومة خاضوا هذه المرة معركة كسر الحصار الجزئي بناء على خطط عسكرية مدروسة وغرفة عمليات، بالتنسيق مع السلطة الشرعية وقيادة الجيش وقيادة التحالف العربي.. وكلما استمر هذا التعاون والتنسيق، فسيتحقق مزيد من الانتصارات، وما زالت الألغام التي زرعها الانقلابيون في شرق وغرب المدينة عائقا أمام عملية التقدم ويتم التعامل معها من قبل فرق متخصصة في نزع الألغام».

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1093 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد