محليات

وزير الخارجية " المخلافي " يكشف حقيقة خطة كيري وموقف الحكومة من مقترحات المبعوث الاممي الجديدة

وزير الخارجية " المخلافي "  يكشف حقيقة خطة كيري وموقف الحكومة من مقترحات المبعوث الاممي الجديدة

اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخرجية رئيس الوفد المفاوض للحكومة اليمنية عبدالملك المخلافي انه لا يوجد شيء اسمه خطة كيري وانما مقترحات وسلمها للمبعوث الاممي وهو بدورة سيسلمها لنا ونحن سنتعاطى ايجابيا معها لانها تتوافق مع المرحعيات .    

                    
وقال المخلافي في مداخلة متلفزة على قناة العربية ان المقصود بالتوازي هو التوازي بالاتفاق اما التنفيذ فسيكون بالتعاقب لان ذلك هو ما ينسجم مع المنطق فمن غير المنطق او الممكن تشكيل حكومة في ظل عدم تسليم السلاح .

 

واضاف المخلافي لدينا ادلة وقرائن ان ايران افشلت المشاورات السابقة وعطلت امكانية الوصول للسلام من خلال المشورات التي تقدمها للانقلابيي .

وقال وزير الخارجية ان على المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ احمد  وضع إطار عام وشامل لاتفاق قبل العودة للمشاورات منوها الى الدعم العسكري الإيراني للحوثيين لم يتوقف ومن المحتمل ان يزداد .


واشار المخلافي في تصريحاته التى رصدتها " شبكة صوت الحرية " الى ان الحوثيين مجموعة مذهبية صغيرة وخطواتهم الحالية تشكل فضيحة سياسية ووطنية وان زيارة الحوثي لإيران زيارة طرف طائفي لطرف طائفي اخر .

وعلق المخلافي على زيارة وفد الانقلابيين الى طهران وبعداد بالقول  " خاب ظن الانقلابيين بعد ان فشلوا في حصد الدعم الدولي لمايسمى المجلس السياسي وان زيارة الانقلابيين للعراق وإيران محاولة لفك العزله عن الانقلابيين .

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1635 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد