محليات

وزير الخارجية الأمريكي الجديد، يتعهد بدعم الشرعية في اليمن

وزير الخارجية الأمريكي الجديد، يتعهد بدعم الشرعية في اليمن

 

 

يواصل وزير الخارجية الأمريكي، المرشح للمنصب في إدارة ترامب "ريكس تيلرسون" دفاعه عن المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عن ذلك، اليوم خلال جلسة استماع له في الكونجرس الأمريكي، في إطار خطواته لتقديم أرواق ترشحه للمنصب.

حيث دعا تيلرسون، غلى الوقوف إلى جانب السعودية، ودعم جهود التحالف العربي الساعي لاستعادة الشرعية في اليمن.

وكان السيناتور "جيف ماركلي"، قد تقدم بسؤال حول استخدام السعودية أسلحة محرمة دوليا في اليمن، وزعم أنها تستهدف بها التجمعات المدنية، حيث كان سؤال السيناتور يتطلب ردا من الوزير حول هذا الموضوع.

موقع ذا انترسبت الأمريكي، نقل عن الوزير، أنه ينبغي الامتناع عن اتهام السعودية باستهداف المدنيين في اليمن، وأن الموضوع يتطلب توفير المعلومات الاستخباراتية والعمل على زيادة التدريب العسكرية على استهداف الأهداف العسكرية، متابعا في الوقت ذاته، أنه مطلوب الآن زيادة الدعم الفني لقوات التحالف، والذي بدوره سيعمل على التقليل من الأضرار الجانبية، آملا أن تتعاون الولايات المتحدة مع السعودية في هذا الشأن.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قلصت من الدعم الفني الذي تقدمه الوليات المتحدة لقوات التحالف من خلال اتخاذ اجراءات واقعية والتقليل من عدد المستشارين العسكريين الأمريكيين في السعودية، إلا أن إدارة ترامب جاءت معاكسة لهذا الشيء تماما لوعيها بخطورة المد الإيراني في اليمن.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

843 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد