محليات

قضية حرق اثنين من أبناء الجعاشن في المهرة على الطاولة مجدداً

قضية حرق اثنين من أبناء الجعاشن في المهرة على الطاولة مجدداً

قالت مصادر صحفية في محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد)، إن مجاميع قبيلة تحركت يوم أمس الثلاثاء، الى محافظة المهرة في استعادة نقاش قضية حرق اثنين من أبناء الجعاشن.

وأشارت المصادر الى أن الوفود القبيلة تمثل دعماً للمظلومين الذين تعرضوا لأبشع جريمة حيث توفي احدهم وأصطلى الآخر حرقاً بالنار في قضية فندق اللؤلؤة المشهورة في الغيضة عاصمة المحافظة.

 ونقل موقع  "الموقع بوست" عن الشيخ عبدالقادر طالب الهدار العولقي  الذي قال إن "فزعتنا" مع إخواننا من محافظة إب للنظر في قضيتهم ومظلوميتهم يحتمه علينا ديننا وأعرافنا وشيمنا للوقوف ضد الظلم والباطل الذي وقع على أبنائهم.
 
 وأضاف ان أبناء محافظة اب استنجدوا بهم  ما دفعهم لنصرتهم والقدوم معهم لمحافظة المهرة للتواصل مع قبائلها وقيادتها السياسية والعسكرية وتقديم الجناة للعدالة
".
 
 من جهته قال الشيخ الطالبي "إن ما تعرض له الشابين يعد جريمة في حق الإنسانية، وإحراق الشابين خارج إطار القانون والدولة يعد من أكبر الجرائم التي لو سكتنا عنها لا خير فينا ولا في انتمائنا للقبيلة
".

وكان مالك فندق اللؤلؤة الواقع في منطقة الغيضة عاصمة المهرمة قد أقدم على حرق وتعذيب شابين كانا يعملان في بوفية الفندق ما تسبب في وفاة أحدهم ويدعى هشام البريهي حرقاً بالنار واصابة الآخر طاهر الاسدي الذي يتلقى العلاج حتى اليوم.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1507 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد