محليات

الرئيس هادي يبادل أبطال التحرير الوفاء بالوفاء

الرئيس هادي يبادل أبطال التحرير الوفاء بالوفاء

 

من منطق المسؤولية العليا التي تقع على عاتق رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، وجه الجهات المسؤولة قبل أيام الى ضرورة صرف المرتبات الخاصة بأسر الشهداء والجرحى في محافظات عدن ولحج وابين والذين قدموا دمهم رخيصاً في سبيل تحرير الوطني من براثين الشر المتمثلين في المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح التي تلقت اسوأ هزيمة على كل مناطق المقاومة وبالذات في عدن ولحج وابين.

اليوم دشنت عملية صرف المرتبات لأسر الشهداء والجرحى في المحافظات الثلاث وفقاً لتوجيهات الرئيس هادي، والتي تمت في المعهد الصناعي بخور مكسر بمحافظة عدن جنوب البلاد.

وأوضح وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى، ناصر النوبة أن عملية الصرف تمت وفق مرحلتين، الأولى كانت اختبارية للوثائق الخاصة بالشهداء حتى لا يتم تجاهل أحد منهم، بينما الثانية عملية الصرف والتي تشمل كذلك الجرحى والمقعدين الذين جرحوا في الحرب.

وأشار النوبة الى أن عملية الصرف هذه تحضى بكل المتابعة والحرص من قبل رئيس الجمهورية منوها الى أن لجنة رعاية أسر الشهداء والجرحى تعمل على التوجه مستقبلا لتقديم الكثير من الحقوق للأسر الشهداء والجرحى.

وأشار أن عدد الشهداء الذين سيتم الصرف لهم اليوم ١٥٠٠ بمحافظة عدن وبواقع ٦٠ الف ريال واكثر من ٣ الف شهيد آخرين في محافظات لحج وأبين وذلك لشهر نوفمبر و ديسمبر من العام ٢٠١٦ م ٠ ، مطمئن باقي الأسر الذين تأخرت اسمائهم نتيجة استمرار فحص البيانات والمتعلقة باحكام انحصار الوراثة وغيرها سوف يتم الانتهاء منها وسيحصل كل فرد قتل نتيجة الحرب وكذا شهداء الحراك الجنوبي منذ عام ٢٠٠٧م وفقا للقانون .

محليات -

منذ 7 سنوات

-

672 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد