محليات

"انفوجرافيك " ابرز قتلى المليشيات الحوثية خلال الفترة الماضية

"انفوجرافيك " ابرز قتلى المليشيات الحوثية خلال الفترة الماضية

تلقت المليشيات الحوثية خسائر فادحة خلال الحرب المستمرة بينها وبين قوات الجيش الوطني باسناد من قوات التحالف العربي على مختلف المستويات المادية والبشرية والسياسية.

وكانت محافظة صعدة أكثر المحافظات التي تلقت فيها المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية وخسرت فيها قيادات عسكرية بارزة ومقربة من عبد الملك الحوثي زعيم الجماعة.

صحيفة الوطن السعودية ذكرت أن  من بين القادة العسكريين الذين سقطوا في صعدة كان قائد قوات التدخل السريع في المليشيات الحوثية فواز شايع القمادي  مع خمسة من مرافقيه بقصف لمقاتلات التحالف العربي على مبنى الأمن السياسي بصعدة.

القمادي يعد من ابرز المقربين لعبد الملك الحوثي بالإضافة الى القيادي ابو ياسر الشاعر المكلف بشراء ونهب الأراضي وضمها لأملاك المليشيات الحوثية والاستيلاء على أراضي تتبع معسكر الصيفي بصعدة.

كما لقي أحد أكبر مهربي الحشيش والمخدرات في المليشيات الحوثية المدعو أحمد محمد البكيلي مصرعه مع 7 من مرافقيه بغارة للتحالف استهدفتهم بين خط المخا والحديدة

 وبحسب الصحيفة فإن المشرف الأمني للمليشيات الحوثية في مديرية بني الحارث في امانة العاصمة صنعاء، فارس طاوي، قتل في المواجهات في بمنطقة صرف شرق العاصمة صنعاء التي اندلعت بين مواطنين والمليشيات الحوثية عندما حاولت نهب أراضيهم بالقوة، بالاضافة الى المشرف الأمني لمحافظة صعدة ونائب مدير الأمن فيها العقيد أحمد أصنج بغارة جوية للتحالف العربي بمنطقة البقع الشهر الماضي.
 

وخسرت المليشيات الحوثية مئات من قاداتها البارزين وقادات الصف الأول سواء في المواجهات مع الجيش الوطني أو بغارات لطيران التحالف العربي والمواجهات مع القوات السعودية على الحدود.

 

محليات -

منذ 7 سنوات

-

982 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد