محليات

الجيش الوطني: عملية تحرير الحديدة ستكون خاطفة ومشابهة لمعركة تحرير عدن

الجيش الوطني: عملية تحرير الحديدة ستكون خاطفة ومشابهة لمعركة تحرير عدن

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد عبده مجلي، إن عملية تحرير محافظة الحديدة – الوشيكة – ستكون معركةً خاطفة تشبه عملية السهم الذهبي التي حررت محافظة عدن.

وأكد مجلي على أن معركة تحرير محافظة الحديدة ستنطلق بالتزامن مع مع معركة تحرير محافظة تعز، وأن العملية التي ستتوجه صوب محافظة الحديدة ستكون معركة برية وجوية وبحرية بمشاركة بوارج التحالف العربي وامكانية قيام التحالف بعمليات انزال جوي في مواقع مختلفة.

وأضاف مجلي لصحيفة "عكاظ" السعودية، " أن الحوثيين يعيشون في حالة ذعر كبيرة مع انطلاق طيران التحالف لبدء العملية العسكرية التي ستنطلق قريبا في الحديدة على عدة جبهات".

وأشار العميد مجلي الى أن ثمة الوية عسكرية باتت جاهزة وفي كامل الاستعداد للعملية بالاضافة الى دعم لوجيستي كبير مقدم من دول التحالف العربي وبالذات من المملكة العربية السعودية والإمارات.

واستدرك مجلي بالقول " قيادات الميليشيات الانقلابية تفر من مواقع عسكرية في الحديدة، مع بدء طيران التحالف العربي عمليات التمهيد الناري لتحرير المحافظ، وأن الجيش الوطني والمقاومة بمحافظة تعز يحققان تقدماً في أرياف المحافظة والمدينة، مشيرا في الوقت ذاته الى الانتصارات التي حققها الجيش الوطني مؤخرا غرب مدين تعز.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

764 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد