محليات

عسيري: بإمكان قواتنا شن عملية عسكرية على كل الاراضي اليمنية

عسيري: بإمكان قواتنا شن عملية عسكرية على كل الاراضي اليمنية

قال اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اليوم الأحد، قوات التحالف العربي تسعى لتنفيذ عملياتها في اليمن بأقل الخسائر الممكنة والحفاظ على المدنيين اليمنيين، مشيرا الى أن دورهم كمن يحاول انقاذ رهائن داخل منشأة.

واضاف العسيري في اللقاء الذي اجراه معه المذيع السعودي تركي الدخيل، أن ثمة 100 الف جندي متواجدين على الحدود السعودية وبإمكانهم التوغل واحتلال اليمن.

وتابع العسير أن المنهجية التي يعمل بها التحالف تقتضي اختيار الطرفين، فإما أن تكون ثمة حملة جوية بالطريقة المعتادة يتبعها عمل بري شامل على جميع الأراضي اليمنية باستخدام قوة كلاسيكية تدخل الى اليمن وتسيطر على جميع المواقع وهذا سيكون مكلفاً حسب قوله.

وعن عدم استخدام هذه المنهجية أورد العسيري عدة أسباب ابرزها أن ثمة استخدام كبير للقوات البرية وهذا سيحدث خسائر كبيرة في القوات والمدنيين وهذا ا يتفق مع اهداف التحالف التي من ضمنها الحفاظ على المواطن اليمني.

وأشار العسيري الى أن قوات التحالف العربي فضلت استخدام النفس الطويل كونه يضع المليشيات الحوثية تحت الضغط، وهو ما تظهر ثماره اليوم عبر مقتل غالبية المقاتلين الحوثيين المدربين وتآكل قواتهم وانقطاع الدعم المادي والعسكري عنهم، وهذا من صالح قوات التحالف العربي حد وصف العسيري.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

775 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد