محليات

وزير الإعلام ينفي صلته بتصريحات لإذاعة اسرائيلية

وزير الإعلام ينفي صلته بتصريحات لإذاعة اسرائيلية

 

نفى وزير الاعلام، معمر الارياني، اليوم الخميس، 20/نيسان/2017 م، صلته بالتصريحات التي تداولتها مواقع صحفية قالت إن الارياني صرح لإذاعة اسرائيلية على هامش المؤتمر الذي عقد في باريس الاسبوع الماضي.

واستغرب وزير الاعلام من هذا التلفيق مشيرا الى أن ذلك ليس سوى اختلاق من قبل وسائل اعلام معينة لا تعمل وفق أخلاقيات المهنة الصحفية والاعلامية التي تعتمد على المصداقية ونقل الحقائق بأمانة وموضوعية.

وأضاف الإيرياني أن ذلك التصرف يمثل اختلاق اعلامي مروج له هدفه المزايدة والنيل من الحكومة الشرعية بأي طريقة كانت، مستهجناً تحوير بعض وسائل الاعلام الحديث الصحفي الذي أجراه على أنه تصريح خاص بإذاعة اسرائيلية.

وأشار الارياني الى أن اليمن ممثلة بقيادتها السياسية والحكومة الشرعية ملتزمة بموقف واضح وثابت تجاه الكيان الصهيوني المحتل للاراضي الفلسطينية، وأنه ليس هنالك مجال للمزايدة ولا داعي للافتراء عليها في هذا الجانب.

وتابع وزير الاعلام " تحدثت في ورقتي التي قدمتها مؤخرا في مؤتمر عقد في العاصمة الفرنسية باريس عن تطورات الوضع في اليمن، ان مليشيا الحوثي تستخدم شعارها المعروف بـ "الصرخة" والمنسوخ من الثورة الاسلامية الايرانية وهو (الموت لامريكا الموت لإسرائيل اللعنة على الهود النصر للإسلام)، وذكرت انهم يستخدمون هذا الشعار لحشد المقاتلين ومحاربة اليمنيين، فكلامهم موجه لاسرائيل بينما افعال القتل والتنكيل من نصيب اليمنيين".

وقال الايراني " حينما سألت على هامش المؤتمر حول وضع اليهود في اليمن، كان جوابي واضحا وغير قابل للتأويل، وهو ان اليهود اليمنيين هم جزء من اليمن وكانوا يعيشوا في السابق مثلهم مثل غيرهم من اليمنيين وهم جز من النسيج الاجتماعي في بلادنا ولكن بعد الانقلاب نحن لا نعرف مصيرهم، ونشعر بالحزن على التهجير القسري الذي تعرضوا له من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، كما ملايين اليمنيين الاخرين"

ودعا الارياني كافة وسائل الاعلام الى تحري المصداقية والابتعاد عن تزوير الحقائق وعدم تبني مواقف مسبقة في تلفيق الاخبار الكاذبة ضد من لا يروقون لها، لأن ذلك يمثل اساءة للمهنة واخلاقيتها وانتهاكاً لقدسية الكلمة.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

694 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد