محليات

أوامر بدمج قوات الحزام الأمني في الوية الحماية الرئاسية

أوامر بدمج قوات الحزام الأمني في الوية الحماية الرئاسية

 

قالت مصادر في الحراسة الرئاسية، اليوم السبت، 22/نيسان/2017 م، إن قوات الحزام الأمني في محافظة عدن تم دمجها في وقت سابق ضمن قوات ألوية الحماية الرئاسية وبشكل رسمي.

ونقل موقع "ارم نيوز" الاماراتي، أنه قد تم ضم قوات الحزام الأمني الى قوات الوية الحماية الرئاسية منذ اسبوعين دون اعلان ذلك عبر وسائل الإعلام.

وأوضح المصدر الذي نقل عنه "ارم نيوز"، أن عدم الاعلان عن ذلك في وسائل الاعلام كان لسبب أن ثمة خطة لإعداد كافة القوات العسكرية عبر معسكرات التدريب لتتحمل مهامها الجديدة، مشيرا الى أنه فور الانتهاء من ذلك سيتم الاعلان رسميا عبر وسائل الاعلام.

وأفاد المصدر أنه "قد بدأ إدخال بعض الوحدات التي كانت تنضوي تحت مسمى الحزام الأمني في معسكرات تدريبية، وسيتم إتباع البقية ذات النهج حتى يتم تدريب الجميع وإعادة تأهيلهم مرة أخرى، وفور الانتهاء من إعادة تأهيل كافة عناصر الحزام الأمني، سيتم توزيعهم كقوات ضمن الحماية الرئاسية"

وأشار الى أن " كافة النقاط الأمنية الموزعة على جميع مديريات مدينة عدن، والتي تتبع الحزام الأمني، صارت تتبع رسميًا الحماية الرئاسية، وباتت الحماية مسؤولة عن مخصصاتهم المالية وكذلك تزويدهم بشكل رسمي بالتموين اليومي، كالغذاء والماء وما شابه ذلك".

وتعتبر قوات الحزام الأمني ضمن القوات التي بدأ تشكيلها رسميا عقب تحرير محافظة عدن من قبضة الانقلابيين الحوثيين وذلك لضمان الحفاظ على أمن المدينة ومنع المليشيات من التسلل اليها مجددا عبر عناصرها المندسة.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

634 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد