محليات

الرد السريع من وزارة الكهرباء على محافظ عدن يكشف الزيف والحقائق

الرد السريع من وزارة الكهرباء على محافظ عدن يكشف الزيف والحقائق

بعد تصريحات منسوبة لمحافظ عدن قدمها في مؤتمر صحفي من طرف واحد، واتهم من خلالها الحكومة الشرعية بعدم التنبه الى مسألة الكهرباء المتعثرة في الحافظة، جاء الرد من الجهة المطلوبة بشكل سريع.

فقد اشاد مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء في محافظة عدن بالأعمال التي انجزتها الحكومة الشرعية خلال عام من الجهد من خلال دعمها للمؤسسة العامة للكهرباء ف مختلف النوحي، من حيث توفير قطع الغيار للمحطات وتوفير الوقود وانشاء المحطات الداعمة.

 

المصدر ذكر تلك الانجازات التي حققتها الحكومة الشرعية في قطاع الكهرباء بمحافظة عدن، حيث أشار الى أن الحكومة عملت على تنفيذ مشروع 60 ميجاوآت وستدخل الخدمة في 10/مايو/2017 بحسب البرنامج المعد من قبل الشركة المنفذة، وتقديمها تسعة ملايين دولار لقطع الغيار من اجل رفع الجاهزية.

 

وتطرق المصدر الى تقديم الحكومة نحو 35 مليون ريال أجور صيانة محطة المنصورة بالاضافة الى تقديمها واحد وثلاثين مليون دولار لإعادة تأهيل محطة الحسوة وقد تم  الانتهاء من توقيع اتفاق المسودة مع الشركة الاوكرانية المنفذة.

 

وتابع المصدر بالاشارة الى جملة من الانجازات التي قدمتها الحكومة الشرعية، منها تكفلها بتوفير الوقود الشهري للمحطات التوليد وهي ثلاثين الف طن من الديزل وأربعة وعشرين الف طن من المازوت، وانزال مناقصة ل 100 ميجا وآت وتم ارسال المناقصة الى  الشركات الفائزة وهي شركة السعدي وتم توقيع العقد معها يوم أمس السبت الموافق 22/5/2017 وشركة رأسان وسيتم توقيع العقد معها خلال اليومين القادمين.

 

كما اشار المصادر الى ان الحكومة الشرعية تكفلت بقيمة زيوت للمحطات التوليد وسيتم إنزال المناقصة في هذا الأسبوع، الى جانب توجيهات رئيس الوزراء بصرف مئتي وتسعين مليون ريال اجور تنفيذ الصيانة للمحطات وصيانة محطات التحويل وتحسين الشبكة، وكذا توجيهه بصرف 589 الف دولار لشراء الزيوت المطلوبة للمحطة كمرحل اولى، و تكفل تكفلت الحكومة بدفع رواتب للمؤسسة العامة للكهرباء عدن حتى تتحسن ظروف المؤسسة.  ولفت المصدر الى أن الحكومة تعمل جاهدة على التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي مع دخول شهر رمضان المبارك.

 

محليات -

منذ 7 سنوات

-

766 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد