محليات

رئيس الوزراء يناقش مشاريع منظمة "الفاو" في اليمن

رئيس الوزراء يناقش مشاريع منظمة "الفاو" في اليمن

بحث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، 26/نيسان/2017م، سبل عودة انشطة ومشاريع منظمة الفاو التي توقفت بفعل الانقلاب على الشرعية.

وفي اللقاء الذي اجراه بن دغر مع مدير عام منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، جوزية غرازيانودا، في مقر الأمم المتحدة بجنيف، قال بن دغر " إن المنظمة من المنظمات التي دخلت اليمن منذ ما يزيد عن 5 عقود لمساعدة المزارعين و تحسين جودة الإنتاج الزراعي و تقديم المساعدات الفنية في تربية المواشي و مكافحة انتشارا الآفات و الأمراض التي تصيب المحاصيل الزراعية و الثروة الحيوانية في بلادنا وأن اليمن في الأصل بلد زراعي، إلا أن سوء إدارة و تسويق المنتجات الزراعية و تثقيف المزارعين سبب حالة تراجع للمنتجات الزراعية الأمر الذي سبب انحسار في المنتجات الزراعية".

وتطرق رئيس الوزراء الى حالة المجاعة التي تعرض لها اليمنيون في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية بفعل التجويع المتعمد ونهب المساعدات الغذائية والاغاثية، ومنع الناس من ممارسة أعمالهم الزراعية التي كانت تدر عليهم احتياجاتهم الاساسية من الغذاء.

من جهته، شرح مدير عام المنظمة، الأعمال والانشطة التي تقوم بها مشيرا الى أن " هنالك مشاريع تنتظر التمويل و تم المصادقة عليها و من المتوقع البدء في تنفيذ بعضها في المحافظات المحررة".

محليات -

منذ 7 سنوات

-

618 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد