محليات

البيان الاماراتية تكشف عن هدنة مرتقبة في اليمن بحلول شهر رمضان

البيان الاماراتية تكشف عن هدنة مرتقبة في اليمن بحلول شهر رمضان

قالت صحيفة البيان الاماراتية، اليوم السبت، 29/نيسان/2017 م، نقلاً عن مسؤولين اماراتيين، إن قوات التحالف العربي تدرس مقترحا لإعلان هدنة طويلة الامد بحلول شهر رمضان، على أن يلحقها محادثات سلام.

 

 

وكشفت الصحيفة أن فرنسا وروسيا والصين ستنضم الى الدول الداعمة للسلام في اليمن وستتولى ادارة المشاورات الخاصة بمحادثات السلام وتقيم الضمانات للاطراف بما سيتم التوافق عليه ومراقبة عمليات تنفيذ الاتفاق.

 

 

وبحسب الصحيفة فإن " الدول المعنيّة بحلّ الأزمة اليمنية، تبذل جهوداً مكثفة لإعلان الهدنة، بهدف كسر الجمود، في ظل تعثّر استئناف المحادثات السياسية".

 

 

وأشارت الصحيفة الى أنه "في ظلّ التدهور المريع في الجوانب الإنسانية، واستمرار الطرف الآخر في موقفه الرافض تسمية ممثليه في اللجنة العسكرية للتهدئة، وتقديم خطة عسكرية وأمنية للانسحاب من صنعاء والحديدة وتعز، وتسليم الأسلحة الثقيلة، تعمل الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي من أجل إبرام هدنة طويلة الأمد تمتد حتى ما بعد شهر رمضان المبارك".

 

 

الصحيفة أكدت أن ثمة " اتصالات مكثّفة قام بها عدد من الديبلوماسيين مع أطراف الصراع في اليمن وقيادة التحالف السعودي، للتخفيف من الأزمة الإنسانية، حيث تتركّز الجهود على تشكيل حكومة وحدة وطنية عقب انسحاب الحوثيين من العاصمة وميناء الحديدة وتسليم الأسلحة الثقيلة".

محليات -

منذ 7 سنوات

-

882 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد