محليات

إعلام الجيش اليمني يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع عشرين منظمة أبرزها منظمة "مواطنة"

إعلام الجيش اليمني  يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع عشرين منظمة أبرزها منظمة "مواطنة"

نقلت صحيفة 26 سبتمبر، الناطقة باسم قوات الجيش الوطني، اليوم الأحد، أن الأمم المتحدة تمول 40 منظمة محلية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وبدورها تعمل تلك المنظمات في اعانة وتمويل حرب الانقلابيين الحوثيين.

 

وأشارت الصحيفة الى أن الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع صالح تمكنوا من السطو على اعمال المنظمات الدولية ب "ضوء أخضر" من الأمم المتحدة.

 

ولفتت الصحيفة في عددها الأخير ان من بين تلك المنظمات"  "مؤسسة لأجل اليمن" و"مواطنة" و"مؤسسة تنمية القيادات الشابة" وملتقى "صناع الحياة" والمؤسسة الوطنية للإغاثة والتنمية، والمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة، ومنظمة سماء صنعاء، ومنظمة سام، ومنظمة سيفر وورلد، ومؤسسة رنين صنعاء، وأيضا مؤسسة العطاء والمنتدى الإنساني".

 

وقالت الصحيفة أن وزارتي الخارجية ، والتخطيط والتعاون الدولي المعنيتين باصدار التصاريح في هذا الشأن والاشراف على أعمال المنظمات الدولية، تم تعطيل دورهما بتعمد، لحسابات سياسية يعمل عليها ارباب الانقلاب في العاصمة صنعاء، حد وصف الصحيفة.

 

وأقرت الصحيفة أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي لا تملك أية بيانات عن  حجم التمويل الذي يصل الى تلك المنظمات، أو كيف يتم استيعابها للمشاريع وطرق تنفيذها.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

696 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد