محليات

البركاني يقدم مبادرة للمخلوع والأخير يعلن قبوله بها

البركاني يقدم مبادرة للمخلوع  والأخير يعلن قبوله بها

نقل موقع " لمؤتمر نت" التابع للمخلوع صالح، اليوم الإثنين، 01/أيار/2017 من أن المخلوع صالح وافق على مبادرة قدمها القيادي في الحزب، سلطان البركاني من أجل ما سماه "حشد الطاقات لمواجهة العدوان".

 

 وقدم البركاني مبادرة صادرة عما يسمى "اللجنة المجتمعية لتحقيق السلام في تعز"، وهي الجنة التي يرأسها البركاني، وتضمنت المبادرة  مطالبة المخلوع صالح والانقلابيين الحوثيين بفتح المعابر وتبادل الأسرى والسماح بدخول الاغاثات الانسانية والبضائع الى مدينة تعز.

 

 وبحسب موقع "المؤتمر نت" فإن "قيادة المؤتمر الشعبي تؤيد وتبارك اي جهود في سبيل تحقيق ذلك الهدف بما في ذلك جهود اللجنة المجتمعية لتحقيق السلام والمنعقدة في القاهرة، وكذا اي جهود تبذل في سبيل ذلك سواء فيما يتعلق بمحافظة تعز او غيرها من المحافظات في الجمهورية حتى يتمكن كافة ابناء الشعب اليمني من حشد طاقاتهم وامكانتهم لمواجهة "العدوان" البربري والهمجي الذي استهدف كل مقومات الحياة وكل ابناء الوطن الشرفاء"، حسب ما جاء في الخبر.

 

وكان البركاني أحد الحاضرين في مؤتمر الرياض الذي عقد في شهر مايو عام 2015م، لتأييد عاصفة الحزم، ومنذ ذلك الحين خفف من حضوره السياسي واستقر في القاهرة مع احتفاظه بعلاقات جيدة مع الرئيس هادي.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1024 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد