محليات

الرئيس هادي يوافق على هدنة انسانية قبل رمضان

الرئيس هادي يوافق على هدنة انسانية قبل رمضان

 

قالت صحيفة "الخليج" الاماراتية، الجمعة، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على هدنة انسانية في اليمن قبل شهر رمضان المبارك.

 

وأضافت الصحيفة عن مصادر رئاسية أن " إن سريان هدنة بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية مرهون بتقديم الأخيرة ضمانات بعدم تكرار استغلال التزام قوات الجيش اليمني وقوات التحالف باتفاق وقف إطلاق النار، لإعادة ترتيب صفوفها، ونقل أسلحة ومعدات بهدف استعادة مواقع محررة".

 

وتابعت الصحيفة عن ذات المصادر أن " الحكومة الشرعية أبدت موافقة مبدئية على سريان هدنة خلال شهر رمضان، انطلاقاً من حرصها على التخفيف من معاناة اليمنيين خلال الشهر الفضيل، وهو الأمر الذي ينسجم مع تحركات يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ".

 

وأكدت الصحيفة أن الرئيس هادي " أبلغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ بموافقة القيادة الشرعية على سريان هدنة، تبدأ قبل حلول شهر رمضان، شريطة تقديم ضمانات من الميليشيات الانقلابية بعدم تكرار الخروق. واعتبرت المصادر أن موافقة الشرعية على سريان هدنة، رغم ثقتها المسبقة بعدم التزام الميليشيات وأنها ستكرر الخروق، ينطلق من استشعارها بمسؤوليتها تجاه الشعب اليمني، وحرصها على التخفيف من معاناته خلال شهر رمضان".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

977 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد