محليات

الجزء الثاني من كلمة الملك سلمان، هجوم غير مسبوق على ايران والحوثين ويبرئ الدين الاسلامي من الارهاب

الجزء الثاني من كلمة الملك سلمان، هجوم غير مسبوق على ايران والحوثين ويبرئ الدين الاسلامي من الارهاب

قال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، اليوم الأحد، 21/أيار/2017 م، في الكلمة التي ألقاها قبل قليل بقمة الرياض، أنه بعض المنتسبين للدين الاسلامي يسعون لتقديمه بطريقة مشوهة، كما يفعل النظام الايراني والمليشيات التابعة له مثل الحوثيين وحزب الله وداعش والقاعدة.

وكشف الملك سلمان، أن تلك الافعال البغيضة تعد محاولات استغلال للاسلام كغطاء لتمرير أغراض سياسية، الهدف منها تأجيج الكراهية والتطرف والارهاب وتذكية الصراعات الدينية والمذهبية.

وأضاف الملك سلمان " لقد رفضت إيران مبادرات حسن الجوار التي قدمتها دولنا بحسن نية واستبدلت ذلك بالأطماع التوسعية والممارسات اِلإجرامية , والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ضاربة بالقانون الدولي عرض الحائط ومخالفة مبادئ حسن الجوار والعيش المشترك والاحترام المتبادل".

وتابع العاهل السعودي " لقد ظن النظام في إيران أن صمتنا ضعفاً وحكمتنا تراجعاً حتى فاض بنا الكيل من ممارساته العدوانية وتدخلاته ونقول ذلك ونحن نؤكد في الوقت ذاته على ما يحظى به الشعب الإيراني لدينا من التقدير والاحترام فنحن لا نأخذ شعباً بجريرة نظامه".

وأشار العاهل السعودي بالقول " إننا في هذه الدولة منذ 300 عام لم نعرف إرهاباً أو تطرفاً حتى أطلّت ثورة الخميني برأسها عام 1979م".

وخاطب الملك سلمان ضيوف قمة الرياض " إن مسؤوليتنا أمام الله ثم أمام شعوبنا والعالم أجمع أن نقف متحدين لمحاربة قوى الشر والتطرف أيا كان مصدرها".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

841 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد