محليات

الحكومة الألمانية تدخل على خط الأزمة في اليمن، وانباء عن مبادرة من برلين لحل الأزمة

الحكومة الألمانية تدخل على خط الأزمة في اليمن، وانباء عن مبادرة من برلين لحل الأزمة

قالت مصادر في الحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، ان مبادرة جديدة اقترحتها الحكومة الألمانية والاتحاد الاوربي لاستعادة نشاط المفاوضات السياسية بين أطراف النزاع في اليمن.

 

ونقلت صحيفة "الخليج" الاماراتية عن تلك المصادر " أن المبادرة الجديدة ستقدم بشكل رسمي من قبل الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي للأمم المتحدة لتبنيها، منوهة بأن الخطة تقضي بسريان هدنة إنسانية خلال شهر رمضان المبارك".

 

المصادر كشفت عن تبادل للأسرى بين الطرفين ضمن الخطة المقترحة، وكذلك المختطفين بالاضافة الى رفع الحصار عن المدن " وإتاحة المجال لوصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة، بما يسهم في تهيئة أجواء، مواتية لاستئناف مشاورات السلام بين الحكومة الشرعية والانقلابيين".

 

وتتضمن الخطة المقترحة أيضا " انسحاب الميليشيا الانقلابية من مدينة وميناء الحديدة، على أن تتولى الأمن في المدينة والميناء قوات يمنية لم تشترك في الحرب، بما يسمح بدخول المساعدات الإنسانية والسلع التجارية".

 

وتقضي المبادرة بفتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الطائرات بإشراف مباشر من قبل الأمم المتحدة التي تتولى الاشراف على فحص وتفتيش الطائرات المغادرة والمقبلة من والى المطار.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

842 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد