محليات

بلا قيود تدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين

بلا قيود تدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين

ادنت منظمة صحفيات بلا قيود، اليوم الثلاثاء، 23/أيار/2017 م، التهديدات التي طالت وما زالت العديد من الصحفيين والحقوقين في محافظة عدن جنوب البلاد.

 

وفي بيان لها، أعربت المنظمة عن الادانة الشديدة لتهديدات تلقاها الصحفيين بالذبح والقتل، والاتهامات التي طالت عدد من الصحفيين بالكفر والالحاد، والتي طالت مؤخرا الصحفية حنان ناصر، حيث أمهلها شخص مجهول عبر صفحتها على الفيس بوك مهلة ل "التوبة" وذلك نتيجة مطالبتها بمعاقبة المسؤولين عن جريمة قتل الناشط الجنوبي أمجد عبد الرحمن.

 

المنظمة استهجنت التهديدات والاتهامات التي تلقتها حنان ناصر، اضافة الى صحفيين وناشطين آخرين، مؤكدة على أن تلك التهديدات والاتهامات التي تطال الصحفيين والناشطين الحقوقيين ينتج عنها تأثير بالغ على حرية الراي والتعبير.

 

وتابعت المنظمة في بيانها " إن الصحفيون حاليا مخاطر محدقة تهدد حياتهم ويجعلهم عرضة للانتقام من قبل كافة الاطراف المتصارعة وفي مقدمتهم جماعة الحوثي وحلفائها والجماعات الإرهابية , التي مارست بحق الصحفيين والإعلاميين القتل والاعتقال والاختطاف والتهديد ولاعتداء وغيرها من صنوف الانتهاكات الجسيمة"، محذرة من تزايد التهديدات والتهم بالالحاد أو تكفير الآخرين.

 

ودعت منظمة صحفيات بلا قيود، الجهات المسؤولة المتمثلة بالحكومة الشرعية وسلطات الامن في المحافظة الى التحقيق بجريمة التهديدات التي تلقتها الصحفية حنان واسرتها، مطالبة كافة المنظمات المدنية والحقوقية الى ادانة تلك الاعمال التي تشكل خطر على الصحفيين والاعلاميين.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

990 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد