محليات

التحالف العربي يصدر أول بيان عقب زيارة ترامب للمملكة

التحالف العربي يصدر أول بيان عقب زيارة ترامب للمملكة

 

أصدرت قوات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، 23/أيار/2017 م، اول بيان لها منذ زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الى المملكة العربية السعودية.

 

وأدان التحالف العربي في بيانه، محاولة الاغتيال التي قام بها مسلحون حوثيون وكانت تستهدف البعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، أثناء خروجه من مطار صنعاء الدولي.

 

وقال التحالف في بيانه " تدين قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتستنكر بأشد العبارات، محاولة الاغتيال التي تعرض لها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس الاثنين في صنعاء".

 

وأضاف البيان أن قيادة التحالف العربي " تؤكد على تحميل الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، مسؤولية مثل هذه الأعمال الغادرة والجبانة وغير المسؤولة، التي تهدف إلى إعاقة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة، كما أنها تؤكد الحقيقة الماثلة للعيان والمتمثلة في النهج الإجرامي للميليشيات وقوات المخلوع صالح، وأنه لا يمكن الوثوق فيها".

 

وكان المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ تعرض لمحاولة اغتيال اثناء خروجه من مطار صنعاء الدولي، عندما هاجمه مسلحون حوثيون وأطلقوا النار باتجاه السيارة التي كان يستقلها.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

856 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد