محليات

الرئيس هادي يستقبل سفير الصين بالعاصمة السعودية الرياض

الرئيس هادي يستقبل سفير الصين بالعاصمة السعودية الرياض

 

استقبل رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، 24/أيار/2017 م، السفير الصيني لدى بلادنا " تيان تشي" بالعاصمة السعودية الرياض لمناقشة قضيا مشتركة تهم البلدين.

 

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" أن الرئيس هادي وضع السفير الصيني " الصيني امام مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية وجهود إحلال السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".

 

وأضافت الوكالة أن رئيس الجمهورية اشاد " بمواقف الصين الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية وهذا ما يجسد عمق العلاقة المتينة بين البلدين وأهمية تطويرها وتعزيزها وتفعيل مجالات التعاون والاتفاقيات الموقعة بين اليمن والصين".

 

من ناحيته فال السفير الصيني أن شعبه " يشارك الشعب اليمني في معاناته والحكومة الصينية تدعم وبثبات الحكًومة الشرعية تحت قيادتكم وصولا الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وفقا ومرجعياته المحددة ".

 

وأكد السفير الصيني على " دعم بلاده للتنمية في اليمن ودعم واستئناف المشاريع بين البلدين الصديقين ومنها ما يتعلق بتطوير بالبناء التحتية وغيرها من مشاريع الكهرباء والغاز والنفط التي تم التوقيع عليها خلال زيارة فخامة الرئيس الاخيرة للصين"، حسب وكالة أنباء سبأ.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

682 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد