محليات

سفارة بلادنا في لبنان تحتفل بالعيد الوطني لقيام الوحدة اليمنية

سفارة بلادنا في لبنان تحتفل بالعيد الوطني لقيام الوحدة اليمنية

 

احتفلت سفارة بلادنا في لبنان، اليوم الخميس، 25/أيار/2017 م، بالعيد الوطني الـ27 لقيام الوحدة اليمنية المباركة (22 مايو 1990).

 

وشارك في الحفل أبناء الجالية اليمنية وعدد من الطلاب والدبلوماسيين اليمنيين العاملين في فروع المنظمات الدولية بالعاصمة اللبنانية بيروت، حيث القى السفير اليمن هناك، عبد الله الدعيس كلمة نقل في مستهلها تهاني وتحيات الرئيس هادي الى الجميع بهذه المناسبة.

 

وقالت وكالة "سبأ" أن الدعيس قال " بقيام الجمهورية اليمنية في الـ 22 من مايو 1990 حقق الشعب اليمني أسمى أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وتوج فيها نضال الشعب في إقامة الدولة اليمنية القائمة على الحرية والعدل والمساواة والديمقراطية".

 

وأضاف سفير بلادنا في بيروت "أن أبناء الشعب اليمني قد أجمعوا في مؤتمر الحوار الوطني لبناء يمن اتحادي ديمقراطي جديد مبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد وجاءت مخرجات مؤتمر الحوار فيما تضمنته من مبادئ تكفل حرية التعبير والرأي وإقامة مختلف الأنشطة والفعاليات السياسية وتشكيل كافة الكيانات والمنظمات والأحزاب كحقوق مكتسبه لا تفريط فيها في إطار الالتزام بالثوابت الوطنية وبالشرعية الدستورية".

 

وأشار السفير الى انه " لا يمكن القبول بأي إجراءات أحادية الجانب من قبل أي طرف من الأطراف أو فرض أمر واقع من قبل أي قوى شذت عن الإجماع الوطني واتخذت العنف والسلاح وسيلة لمحاولة فرض هيمنتها..لافتاً الى ان المرحلة تستدعي توحيد الجهود والوقوف صفاً واحداً لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبسط سلطتها على كامل التراب اليمني لتحقيق تطلعات الشعب في الأمن والسلام والتقدم والازدهار". حسب وكالة "سبأ"

محليات -

منذ 6 سنوات

-

686 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد