محليات

البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل بهذه الأوراق النقدية

البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل بهذه الأوراق النقدية

كشف محافظ البنك المركزي اليمني، منصر القعيطي، السبت، 27/أيار/2017 م، أن السلطات الأمنية ضبطت كمية من الراتين تحوي بداخلها اوراقاً نقدية مزورة تنتحل صفة العملة الوطنية المتداولة وتنسب الى البنك المركزي اليمني، ويظهر عليها قيمة خمسة آلاف ريال يمني، وتبدو كأنها شيك نقدي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن القعيطي قوله أن هذا العمل يعد " جريمة جنائية مخالفة للقانون صادرة عن عصابات متخصصة في تزوير العملات والأوراق المالية لخداع وتضليل الجمهور المتعامل بالأوراق النقدية (الريال اليمني)بهدف التحايل والاستيلاء على أموالهم الخاصة ومستحقاتهم المالية لدى الغير ،ويعتقد ان عصابة المليشيا الانقلابية في صنعاء تقف وراء هذا التزوير".


وقال محافظ البنك المركزي اليمني "ان هذه العصابات قد سبق لها وان أصدرت قسائم (كوبونات) تحمل قيم مالية مختلفة لا تكتسب أي صفة قانونية لإصدارها وتداولها بغرض التحايل على المستحقات المالية للمواطنين وتبديد ثرواتهم".

 

وأضاف "بحكم مسؤولياتنا القانونية تجاه الجمهور من حملة الريال اليمني والبنوك والمؤسسات المالية الأخرى فاننا ننوه بان جميع هذه الأوراق مزورة وتعرض المتعاملين بها لخسران مبين".

 

ونبه " الى ان هذه الأوراق المزورة ليس لها أي صفة قانونية تؤهلها لاداء وظائف النقود القانونية وان البنك المركزي اليمني يخلي مسؤوليته من أي التزام يضمن استرداد القيم التي تمثلها هذه الأوراق والشيكات المزورة".

 

وأكد المحافظ على أن العملة الوطنية الوحيدة القابلة للتداول هي الريال اليمني الصادر عن البنك المركزي اليمني، كونها تحمل الابراء القانوني الذي يسمح لها بالقيام بوظائف النقود الوطنية.

 

ونبه البنك المركزي جميع اليمنيين الى اخذ الحيطة والحذر وعدم التعامل بمثل هذه الأوراق والقسائم والشيكات المزورة، وذلك للحفاظ على أموالهم ومستحقاتهم وضمان سلامة اقتصاد البلاد.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1239 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد