محليات

الجيش الوطني يعلن عن مقتل 78 من المليشيات الحوثية في الجبهة الشرقة لتعز

الجيش الوطني يعلن عن مقتل 78 من المليشيات الحوثية في الجبهة الشرقة لتعز

أكد مصدر عسكري في الجيش الوطني، اليوم الإثنين، 29/أيار/2017 م، مقتل 78 عنصرا من المليشيات الحوثية بينهم قيادي في الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح، ويدعى "خالد القدسي" وهو قائد قوات الحرس الجمهوري في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.

 

وقال القيادي في الجيش الوطني، عبد الباسط البحري، أن 78 عنصرا من المليشيات الحوثية قتلوا شرق تعز بينم قيادي في الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح، اضافة الى مقتل قيادي حوثي يكنى بـ "أبو حسين" في المعارك التي دارت أمس الأول بين قوات الجيش الوطني والمليشيات جنوب مديرية الصلو.

 

وأضاف البجري لصحيفة " الشرق الأوسط"، أن الجيش الوطني" أحرز تقدما كبيرا في تعز، وطوق القصر الجمهوري ومدرسة محمد علي عثمان واستولى على عدد من المواقع والمباني التي كانت تتخذها الميليشيات مقرات عسكرية، كما تمكن من أسر 11 مسلحاً".

 

وأشار البحري الى  "أن جميع المواقع التي يستعد الجيش للسيطرة عليها في شرق تعز تعتبر مخازن لصواريخ باليستية منها معسكرا طارق والإذاعة".

 

وذكر القيادي في الجيش الوطني ان ابطال الجيش سيطروا على مجموعة من الاسلحة والصواريخ الواجهة التي كانت بحوزة الانقلابيين الحوثيين، مبيناً أن العمليات الجارية تهدف للسيطرة على المنطقة الشرقية لمدينة تعز ووقف استهداف الاحياء السكنية في المدينة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

655 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد