محليات

وزير الدولة، المجتمع اليمني بات في ذروة الحرص لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وزير الدولة، المجتمع اليمني بات في ذروة الحرص لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

قال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ياسر الرعيني، الجمعة، ان المجتمع اليمني بات أكثر حرصاً من أي وقتٍ مضى لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة اليمنية من دون تراجع.

 

ونقلت وكالة "سبأ" تصريح للرعيني قال فيه " أن هذا التوافق الذي حققه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني جاء نتيجة لجهود شعبنا اليمني بكل فئاته ومكوناته ودعم ومساندة الامم المتحدة والمجتمع الإقليمي والدولي ونتج عنه مخرجات الحوار الوطني مشروع الدولة الاتحادية التي تتحقق فيها الشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة".

 

ولفت الرعيني الى " أن التمسك بهذا الخيار ناتج عن تجربة طويلة من المعاناة التي تكبدها الشعب اليمني وكلفت البلاد كثيرا من التضحيات نتيجة للحروب والصراعات، وعرقلة التنمية وحالت دون تحقيق العيش الكريم للمواطن والأمن والسلامة للوطن".

 

وأكد وزير الدولة لتنفيذ مخرجات الحوا الوطني " أن مخرجات الحوار الوطني هي المشروع الوطني الجامع الذي توافقت عليه كافة المكونات السياسية والمجتمعية وتضمن مناقشة كافة القضايا الوطنية ولأول مرة في تاريخ الوطن وخرج بحلول جذرية لمشكلات الماضي واقر بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يتطلع إليه أبناء الوطن جميعاً".

 

وتابع ياسر الرعيني أن الحديث يتركز اليوم " حول تنسيق الجهود لإنهاء الانقلاب وما ترتب عليه، لإنقاذ الوطن من استمرار الدمار والهلاك، ومن ثم استكمال تنفيذ المخرجات كمنظومة متكاملة وبناء اليمن الاتحادي من ستة أقاليم وفقاً لهذه المخرجات".

 

واختتم الرعيني تصريحاته بالتأكيد على حرص الحكومة الشرعية في دعم جهود المبعوث الأممي الى اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بقرار مجلس الأمن رقم 2216، ومخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

721 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد