محليات

ائتلاف الاغاثة الانسانية بتعز، يكشف جرائم الانقلابين بالجملة خلال شهر مايو

ائتلاف الاغاثة الانسانية بتعز، يكشف جرائم الانقلابين بالجملة خلال شهر مايو

كشف تقرير صادر عن ائتلاف الاغاثة الانسانية في تعز، اليوم السبت، 03/حزيران/2017 م، عن جرائم ارتكبتها المليشيات الحوثية في محافظة تعز خلال شهر مايو الماضي.

 

وقال تقرير الائتلاف، إن 131 مدنياً قتلوا في تعز، وجرح 320 آخرين، من بينهم أطفال ونساء في مايو الماضي، نتيجة استمرار الحرب التي يقوم بها الانقلابيون وقوات المخلوع ضد المدنيين.

 

وأضاف التقرير " ان إجمالي القتلى من الأطفال بلغ 21، وأصيب 28 آخرين،ومقتل امرأتين، وإصابة 11 أخريات، بينها 8 حالات تعرضت للإعاقة بعد فقدها أجزاء من أعضائها،وتضرر 31 منزل ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة".

 

وأشار الى " أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس الماضي".

 

ولفت التقرير الى الأسر التي تعرضت للنزوح والتهجير القسري، مبيناً أن 736 أسرة نزحت من مناطق " حذران، الربيعي، التعزية، العفيرة، الكدحة، المخا" حيث أن هذه الأسر لم تحصل على المساعدات الايوائية بشكل كافئ نتيجة تعليق اغلب المنظمات المانحة اعمالها في اليمن والتوقف عن ارسال المساعدات.

 

وأكد التقرير ارتكاب المليشيات الحوثية 12 مذبحة بحق المدنيين في تعز وراح ضحيتها العشرات بينهم أطفال، داعياً المنظمات الى المساهمة في توصيل المساعدات الى النازحين في مدينة تعز عن طريق المنفذ الجنوبي الغربي الذي يعد الممر الوحيد لعبور المساعدات الانسانية للمتضررين.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

681 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد