محليات

المخلافي يهني نظيره الكويتي بمناسبة فوز الكويت بعضوية مجلس الأمن

المخلافي يهني نظيره الكويتي بمناسبة فوز الكويت بعضوية مجلس الأمن

 

هنأ وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، السبت، 03/حزيران/2017 م، نظيره الكويتي، النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

 

وفي الاتصال الذي أجراه المخلافي بالصباح، بارك له فوز بلاده بالعضوية غير الدائمة  في مجلس الأمن خلال الفترة من 2018م، حتى 2019م، كممثل لمجموعة آسيا، والمحيط الهندي.

 

واعتبر المخلافي أن فوز الكويت بهذا المنصب يدل على المكانة الكبيرة التي تحتلها، والدور المتميز الذي تلعبه الدبلوماسية الكويتية في دعم القضايا العربية.

 

وقال وزير الخارجية اليمني " ان فوز دولة الكويت بـ 188 صوت من اصل 192 ،هو تأكيد صادق على مكانة الكويت الدولية الرفيعة التي تتمتع بها بفضل سياستها الحكيمة ودبلوماسيتها الشفافة المساندة لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة والعالم".

 

وأضاف المخلافي "إننا على ثقة ان سياسات دولة الكويت المتوازنة في تعاملها مع أجندة قضايا مجلس الامن ستسهم بشكل فاعل في خدمة قضايا المجموعات السياسية والاقليمية التي تنتمي اليها تعزيز امن واستقرار المنطقة وفق مبادئ واهداف ميثاق الامم المتحدة وبنود القانون الدولي".

 

وتباع مؤكداً على أن الكويت ستكون العون والسند في متابعة قضايا تنفيذ قرارات مجلس الأمن الخاصة بحل النزاعات في المنطقة، خاصة القرارات الخاصة باليمن وعلى رأسها القرار رقم 2216.

في السياق ذاته امتن الطرف الكويتي لموقف الحكومة اليمنية الداعم للكويت من أجل الحصول على عضوية مجلس الأمن.

وأكد وزير الخارجية الكويتية على الحرص الدائم للكويت في دعم وتبني القضايا العربية وبينها قضية اليمن في الأمم المتحدة ومختلف المحافل الدولية.

 

من جانبه عبر النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي ،عن شكره وتقدير لمواقف الحكومة اليمنية الداعم للكويت للحصول على عضوية مجلس الامن..مؤكداً حرص بلاده الدائم على دعم وتبني القضايا العربية ومنها قضية اليمن في الامم المتحدة ومختلف المحافل الدولية

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

787 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد