محليات

اسوأ اجراء للمليشيات الحوثية على الاطلاق في جامعة الحديدة

اسوأ اجراء للمليشيات الحوثية على الاطلاق في جامعة الحديدة

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الثلاثاء، 06/حزيران/2017 م، نقلاً عن أكادميين في جامعة الحديدة، أن المليشيات الحوثية أقفلت قسم القرآن الكريم في الحديدة واستبدلته بقسم لتدريس اللغة الفارسية.

 

واضافت الصحيفة عن المصدر أن " الأكاديميين في جامعة الحديدة وأقسامها المختلفة في مديريات زبيد وباجل تلقوا توجيهات بإغلاق قسم القرآن الكريم وعلومه وتحويله إلى قسم خاص لتعليم اللغة الفارسية". مشيرا الى تهديدات بالتصفية الجسدية وردت في التوجيه لمن يحاول اثارة هذه القضية.

 

ونقلت "عكاظ" عن قيادي في الحراك التهامي، يدعى أيمن جرمش، قال إن المليشيات الانقلابية " لم تكتف بما يعانيه أبناء محافظة الحديدة من الجوع والفقر وغياب الكهرباء والأمراض القاتلة، بل عمدت إلى إغلاق كلية القرآن الكريم وتحويلها إلى كلية للغة الفارسية في محاولة لتدمير المجتمع من الداخل". مشدداً على ضرورة تحرير الحديدة من سلطان الانقلاب العبثية.

 

وأضاف جرمش للصحيفة بالقول " أن إغلاق قسم القرآن الكريم يكشف مخطط الميليشيات لتحويل المحافظة بكاملها إلى معسكر للميليشيات الإيرانية، بعد أن حولت الميناء إلى مركز عسكري وحرمت آلاف العمال الذين يعتمدون عليه كمصدر دخل رئيسي من العمل فيها".

 

وهدمت المليشيات الحوثية عشرات المساجد ودور القرآن في المناطق التي سيطرت عليها منذ انقلابها على السلطات الشرعية عام 2014م.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

796 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد