محليات

98% من المصابين بوباء الكوليرا ينجون من الموت

98% من المصابين بوباء الكوليرا ينجون من الموت

 

قال مصدر طبي لصحيفة "الشرق الأوسط" أن نحو 98% من المصابين بوباء الكوليرا في اليمني تماثلوا للشفاء بعد اعطائهم العلاجات اللازمة.

 

واتهم المصدر المليشيات الحوثية بالعبث في ارقام الوفيات من وباء الكوليرا لإثارة الخوف لدى اليمنيين المصابين بالوباء.

 

وقال مسؤول سعودي للصحيفة، أن اجتماعاً رسمياً عقد في العاصمة السعودية الرياض، وشهد الاجتماع تقديم شكاوى من قبل مسؤولين يمنيين عن " استغلال المرض بإرفاق وفيات طبيعية إلى الوفيات التي نجمت عن الإصابة بالكوليرا".

 

من جهته أكد وزير الصحة في الحكومة الشرعية، الدكتور ناصر باعوم أن معلومات في هذا الشأن وصلت اليهم وقد حققوا فيها واتخذوا اجراء دقيقاً بأن " أي حالة وفاة سببها (الكوليرا)، لن ترصد إلا بعد تقرير شامل عن المتوفى منذ دخوله مركز الاستقبال وحتى وفاته".

 

وتساءل باعوم " كيف تثقون بتقارير الحوث".

 

واضاف وزير الصحة " أن أولتسعى مع مركز الملك سلمان والشركاء الى  من اهتم بالمسألة هو الرئيس هادي، الذي ناشد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأثمرت جهود الشرعية لمكافحة الوباء في اليمن في المحافظات تحت سيطرة الشرعية أو الانقلابيين. وقدم المركز الشيء الكبير بالإضافة إلى الجهود الإماراتية والكويتية".

 

وتابع بالقول " أن الشرعية مع مركز الملك سلمان والشركاء تسعى الى معالجة الأسباب، ونتائج إهمال الحوثيين وصالح للإصلاح البيئ".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

649 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد