محليات

الفريق الأحمر يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن

الفريق الأحمر يلتقي  السفير البريطاني لدى اليمن

التقى الفريق الركن، علي محسن الأحمر، نائب رئيس الجمهورية، الأحد، 11/حزيران/2017 م، بالسفير البريطاني لدى اليمن، سيمون شيركليف، وذلك لمناقشة المستجدات اليمنية والتباحث في العلاقات المشتركة بين البلدين.

 

وقالت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" ان الأحمر "  ثمن وقوف المملكة المتحدة ومساندتها لليمنيين في هذه المرحلة الحرجة".

 

وعبر نائب الرئيس " عن تضامن اليمن مع بريطانيا إزاء الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها والتي كان آخرها ‫قيام شاحنة بدهس 7 من المشاة فوق جسر "لندن بريدج" بوسط العاصمة لندن، بالتزامن مع طعن أشخاص في سوق "بورو". وفقاً لوكالة "سبأ".

 

واضافت، أن اللقاء ناقش " الأوضاع الإنسانية وجهود الحكومة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة ومنها العاصمة المؤقتة وجهود استكمال عملية التحرير ومحاربة الإرهاب".

 

واثناء اللقاء تناول الأحمر تجاوزات المليشيات الانقلابية وانتهاكاتها بحق الشعب اليمني، خاصة فيما يتعلق بسطوهم على " المساعدات الإنسانية والإغاثية ونهب اموال البنك المركزي والإيرادات الحكومية، في وقت تحرص الشرعية على تخفيف المعاناة على اليمنيين من خلال صرف رواتب الموظفين وتسهيل وصول المساعدات وتثبيت الأمن والاستقرار".

 

وجدد السفير البريطاني دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن، ومؤازرة الشرعية في جهودها الاغاثية، مجددا حرص بلاده على ضرورة تطبيق القرارات الأممية خاصة القرار رقم 2216، المتعلق بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

640 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد