محليات

اعدام وصلب مواطن يمني في السعودية اليوم بعد ثبوت التهم

اعدام وصلب مواطن يمني في السعودية اليوم بعد ثبوت التهم

أعدمت السلطات السعودية، الإثنين، 03/تموز/2017 م، مواطناً يمنياً مقيم في الاراضي السعودية، بعد اقراراه بالتهم المنسوبة اليه.

 

واليمني الذي أعدم في منطقة الباحة جنوب الملكة العربية السعودية، أدين بقتل مواطن سعودي مع أمه بعد اقتحام منزلها في ساعات متأخرة واطلاق النار عليها وقتلهما، ثم سرقة المنزل والفرار بسيارة المجني عليه.

 

ويدعى القاتل، شاهر أحمد قايد حسين، والمجني عليهم هما " غرم الله بن سليمان بن أحمد الزهراني، ونورة بنت عوضة بن عبد الله الزهراني".

 

وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية أن " سلطات الأمن تمكنت من القبض عَلَى الجاني المذكور، وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولشناعة ما أقدم عليه الجاني من قتل المجني عليهما وهما مستأمنان في بيتهما، وأن فعله هذا من باب قتل الغيلة، فقد تم الحكم عليه بالقتل حد الغيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وأن يتم صلبه بعد قتله، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور من قتل وصلب".

 

وأضاف البيان أنه "تم حكم القتل حداً بالجاني / شاهر احمد قايد حسين - يمنى الجنسية - اليوم الإثنين الموافق 9 / 10 / 1438هـ، بمحافطة القرى في منطقة الباحة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

2344 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد