محليات

الفريق الأحمر: الانقلابيون يشكلون خطرا على الملاحة الدولية ويتعمدون مفاقمة الوضع الانساني

الفريق الأحمر: الانقلابيون يشكلون خطرا على الملاحة الدولية ويتعمدون مفاقمة الوضع الانساني

التقى الفريق الركن علي محسن الأحمر، نائب رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، بنائب الرئيس الامريكي لدى اليمن، السيدة آنا اسكرو هيما، وذلك لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية وبحث أفق التعاون بين اليمن والولايات المتحدة.

 

وقال الأحمر في اللقاء " أن  إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ومحاربة الإرهاب  أولوية بما يضمن تحقيق هدف الأمن والاستقرار والتوجه لبناء الدولة اليمنية الاتحادية المكونة من ستة أقاليم".

 

وأضاف نائب الرئيس "أن ما يشكله الانقلابيون اليوم من خطرٍ على الملاحة الدولية وتهديدهم لأمن الممرات المائية وقيامهم بأعمال إرهابية وتعمدهم مفاقمة الوضع الإنساني من خلال مصادرة المساعدات الانسانية ونهب المال العام والخاص لصالح ما يسمونه بالمجهود الحربي علاوة على تضييقهم للحقوق والحريات واستهدافهم للناشطين واختطافهم لآلاف المعتقلين السياسيين والصحفيين وصناع الرأي".

 

وشدد الفريق الأحمر على ضرورة العمل لإنهاء " المخاطر التي يشكلها الانقلاب من خلال الضغط على الانقلابيين لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والذي يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة بما يحقق بناء دولة النظام والقانون القائمة على العدالة والمساواة والتداول السلمي للسلطة والعمل السياسي بعيدا عن العنف واستخدام القوة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

620 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد