محليات

فتح يشيد بالدعم الكبير للمكلة ووقوفها الى جانب اليمن

فتح يشيد بالدعم الكبير للمكلة ووقوفها الى جانب اليمن

أشاد وزير الادارة المحلية، عبد الرقيب فتح، الذي يعمل أيضا رئيساً للجنة العليا للاغاثة في اليمن، أشاد بالدور الكبير للمملكة العربية السعودية.

 

كان ذلك يوم الأحد، 30/تموز/2017 م، اثناء توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية ومنظمة اليونيسيف لمواجهة الكوليرا في اليمن.

 

وقال فتح " يأتي توقيع المركز واليونيسيف اليوم استكمالاً لـ 130 برنامجاً تنمويا يدعمها المركز في كافة جوانب الإغاثة والعملية التنموية".

 

وأضاف "اليونيسيف طلبت توفير 67 مليون دولار لاحتواء مرض الكوليرا في اليمن، ومركز الملك سلمان وفر 75 مليون دولار للاستفادة من المبلغ في العلاج وعملية إصحاح البيئة".

 

وتابع "مركز الملك سلمان للإغاثة وفر ما يقدر بـ 550 طناً من المواد الإغاثية للحكومة اليمنية، وذلك من خلال اللجنة العليا للإغاثة".

 

وبين فتح "أهمية تواجد كافة المنظمات الأممية في العاصمة المؤقتة عدن، بجانب الحكومة الشرعية لتقديم مشاريعها لكافة المحافظات اليمنية".

 

 وأكد على أن "السبب الرئيس لمعاناة اليمن من مرض الكوليرا، هو سيطرة الميليشيات على مليار و700 مليون دولار، وعدم دفعها المرتبات ورفع المخلفات، مما أدى إلى توسع انتشار الوباء بشكل كبير في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

756 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد