محليات

بن دغر يفتتح مبنى المجمع القضائي في عدن

بن دغر يفتتح مبنى المجمع القضائي في عدن

افتتح الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء في الحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، 08/آب/2017 م، مبنى المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن، في خطوة مهمة لتثبيت العدالة في عدن.

 

وبعد جولة قام بها بن دغر في ارجاء المجمع القضائي، ترأس " اجتماعاً بالهيئة العليا للقضاء لمناقشة آلية عودة تفعيل عمل المحاكم والنيابات العامة في جميع المحافظات المحررة". وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية سبأ.

 

وقال بن دغر بعد اشادته بالجهاز القضائي " يظل القضاء عنوان العدل وأساس التنمية والتطور، وعلينا احترام أحكامه وتنفيذها لنرسخ قيم العدالة، ولنقف معاً صفاً واحداً لنؤسس دولة النظام والقانون الذي ينظم الحياة ويحقق مبدأ العدل والمساواة بين الجميع".

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ أن بن دغر " حث أعضاء هيئة القضاء الأعلى ورؤساء المحاكم والنيابات العامة بالعمل بكل تفاني وإخلاص وبمسؤولية أخلاقية ووطنية في السعي إلى إحقاق الحق ورفض الباطل".

 

وشدد رئيس الوزراء" على ضرورة سرعة البت في قضايا الموقوفين وتحويلهم للمحاكمة.. محذرا من عدم التخاذل تجاه كل من تثبت أمامه التهم بأعمال جنائية أو إرهابية وليأخذ كل مذنب ومتجاوز عن القانون العقاب الذي يستحقه".

 

وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء وجه الجهات الأمنية " بأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة لحماية القضاة ومقرات المحاكم والنيابات العامة وتفعيل كل أقسام الشرطة والبحث والتحري". منوهاً الوزراء إلى عودة كل أجهزة الدولة ومؤسساتها إلى العمل مجدداً من العاصمة الموقتة عدن".

 

وأكد رئيس الوزراء "أن الحكومة وبدعم من فخامة رئيس الجمهورية قد وضعت لبنة البناء والعمران والعمل المؤسسي البناء في جميع المحافظات المحررة، على أمل الوصول القريب لكافة محافظات الجمهورية قريباً بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

 

وأضاف رئيس الوزراء "إن هيبة الدولة وكرامة المواطن يتحققان إذا حضر القضاء العادل الذي يمثل أمامه كل الناس متساوين لا فروق ولا امتيازات بينهم، ونحن على ثقة في قضاتنا ومحاكم الاستئناف وجميع المحاكم الأخرى أنها ستعمل بما يرضي الله والضمير".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

739 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد