محليات

رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن

رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن

 

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وفرص تحقيق السلام الدائم والشامل.
 
واشاد رئيس الجمهوريه بالجهود التي تبذلها الامم المتحده لمساعده الشعب اليمني والجهود التي يبذلها المبعوث الخاص اسماعيل ولد الشيخ 
وأكد فخامته حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام وفق المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة في مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

ولفت الى تعنت الميليشيا الانقلابية ورفضها لكل دعوات السلام للحد من معاناة اليمنيين وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي المزيد من الضغوط لاثناء المليشيا عن مواقفها المتصلبة والمتعجرفة الغير آبهة بتضخم فاتورة المعاناة واستنزاف مقدرات اليمن.

ومن جانب عبر المبعوث الخاص للأمين العام الى اليمن اسماعيل ولد عن شكره لكل الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل السلام حرصاً على لشعب اليمني وتخفيفاً لمعاناته   

وأكد اسماعيل ولد الشيخ ان المجمتع الدولي يقف الى جانب السلام العادل ويتفهم جيداً موقف الشرعيه الدستوريه المتمثله بفخامتكم الداعم لمسار السلام.  

والى ذالك اطلع المبعوث الأممي رئيس الجمهوريه على نتائج جولته وزياراته .


حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيه الدكتور عبدالملك المخلافي 
ومدير مكتب رئاسه الجمهوريه الدكتور عبدالله العليمي .

محليات -

منذ 6 سنوات

-

699 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد