محليات

الرئيس هادي لأعيان ذمار... المليشيات أفشلت الحوار الوطني لأنه لم يحقق أهدافها للتثبث بالسلطة

الرئيس هادي لأعيان ذمار... المليشيات أفشلت الحوار الوطني لأنه لم يحقق أهدافها للتثبث بالسلطة

 

أكد رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، 09/آب/2017 م، ان المليشيات الحوثية والمخلوع صالح، هم من أفشلوا الحوار الوطني، عندما وجدوا مخرجاته لا تتوافق مع رغبتهم في التشبث بالسلطة.

 

ورد ذلك خلال لقاء جمع بأعيان وشخصيات سياسية واجتماعية من أبناء محافظة ذمار، في العاصمة السعودية الرياض، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

 

وأوضح  الرئيس هادي أن مؤتمر الحوار الوطني كان الهدف منه طي صفحة الماضي بكافة المآسي وفتح صفحة جديدة حتى يدخل الجميع في اطار الدولة اليمنية الاتحادية وبشراكة حقيقية وفاعلة.

 

وقال الرئيس أن " ذلك الإجماع والتوافق الذي حظي بدعم واسناد ومباركة الأشقاء في الجوار والمجتمع الدولي كانت القوى الانقلابية الحوثي وصالح تحمل نوايا مبيتة للنكوص والتراجع والانقلاب على ذلك التوافق لأنه لا يلبي رغبتها وتعطشها واستئثارها بالسلطة".

 

وأضاف" أن السلام غايتنا لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي يؤسس لمستقبل أمن للأجيال القادمة، السلام العادل المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل".

 

وشدد الرئيس هادي على أن "الانتصار قريب وسيتم إعادة الميليشيا الكهنوتية بأفكارها الرجعية والبالية الى الكهوف حيث مكانها الطبيعي".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

835 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد